رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إعلان جوائز مهرجان الإسماعيلية السينمائي


أختتم مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية في دورته الخامسة عشر، فعالياته منذ دقائق، وتم توزيع الجوائز في حضور الدكتور خالد عبد الجليل رئيس القطاع الإقتصادي بوزارة الثقافة، نائبًا عن الوزير المستقيل الدكتور صابر عرب .

وجاءت جوائز لجنة التحكيم كالتالي: جوائز افلام التحريك ، حصل فيلم المقهى الكبير ، من رومانيا، على جائزة أحسن فيلم تحريك، وجائزة قدرها 3000 دولار، بينما حصل فيلم تصريح داخلي من أستونيا، على جائزة لجنة التحكيم وقدها 2000 دولار .

أما جوائز الأفلام الروائية القصيرة، فحصل على جائزة أحسن فيلم روائي قصير، فيلم جوبل من رومانيا، وقيمة الجائزة 3000دولار، وحصل على جائزة لجنة التحكيم، فيلم الحاضنة من النمسا وقيمة الجائزة 2000 دولار.

وعن الأفلام التسجيلية القصيرة، حصل فيلم المراسل الحربي من كرواتيا، على غشادة لجنة التحكيم، بينما فاز فيلم مع فيدل مهما حدث من صربيا، بجائزة أحسن فيلم تسجيلي، وحصل على جائزة لجنة التحكيم للأفلام التسجيلية القصيرة، فيلم الطريق لوسط البلد ، للمخرج المصري، شريف البنداري.

كما حصل فيلم العذراء والاقباط وأنا للمخرج القطري نبيل عبد المسيح ، على جائزة احسن فيلم تسجيلي طويل، كما حصل فيلم كوكب القواقع من كوريا الجنوبية، على جائزة لجنة التحكيم.