رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمن مركزي يؤمن مطار"برج العرب"لمنع اشتباك الأفراد والضباط

أمن مركزي يؤمن مطاربرج
أمن مركزي يؤمن مطار"برج العرب"لمنع اشتباك الأفراد والضباط

دفعت مديرية أمن الإسكندرية بقوات من الأمن المركزى، لتأمين مطار برج العرب، وذلك تحسبًا لحدوث اشتباكات بين أفراد المطار والضباط، وذلك عقب تظاهر العشرات من أمناء الشرطة بالمطار احتجاجًا على إيقاف 10 من زملائهم عن العمل وصدور قرار بنقلهم للعمل بمطار مرسى مطروح، وعودة الضباط إلى العمل بالمطار.

وقال اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية، فى تصريح له اليوم الأحد: "إنه تم تأمين المطار بالكامل تحسبًا لحدوث أى أعمال شغب، والأمور تسير بشكل طبيعى داخل المطار".

ومن جانبه قال اللواء طيار هانى عقاب مدير مطار برج العرب الدولى "إن العمل منتظم بالمطار، وهناك دعم من جميع الموظفين بالطيران المدنى للمحافظة على سير العمل وعدم تأثر حركة الملاحة الجوية، وذلك لأن انتظام عمل المطار مرتبط بسمعته كمطار دولي".

كانت اشتباكات قد وقعت بين الأمناء والضباط العاملين بأمن الموانىء داخل مطار برج العرب الأسبوع الماضى عندما حاول الضباط منعهم من تعطيل سير العمل والإضراب.

وأسفرت عن إصابة عدد من الضباط قاموا على إثرها بتحرير محاضر ضد الأفراد والأمناء حققت فيها النيابة وأمرت بإخلاء سبيل 10 من أمناء أمن الموانىء بكفالة مالية 1000 جنيه لكل منهم وأصدرت الإدارة قرارًا بنقلهم إلى مرسى مطروح.

يذكر أن أفراد شرطة أمن الموانىء بمطار برج العرب الدولى قد نظموا إضرابًا، منذ أسبوعين، وتسببوا فى توقف كامل لحركة الملاحة الجوية بالمطار وتحويل حركة الطيران إلى مطار القاهرة الدولي.