رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البرادعي: مؤسسات الدولة تنهار ومستعد للعمل مع مرسى

البرادعي: مؤسسات
البرادعي: مؤسسات الدولة تنهار ومستعد للعمل مع مرسى

قال الدكتور محمد البرادعي - رئيس حزب الدستور وعضو جبهة الإنقاذ - إن الدولة الآن في حالة انهيار سياسي واقتصادي واجتماعي وأمني، ولا يوجد وقت متاح لإصلاح هذا.

وأضاف البرادعي أن الإدارة الحالية للإخوان المسلمين في حكم البلاد تهدف إلى تغييب العقول، وأشار إلى أن مجلس الشورى غير مؤهل أو ممثل عن الشعب وهناك غياب للمصداقية والشفافية والرؤية به، وأنه لا توجد سلطة تنفيذية قادرة على إدارة لأوضاع، مشيرا إلى أن السلطة القضائية منقسمة.

وأضاف البرادعي أن هناك غياب تام لدولة القانون، وأن الدولة ينقصها هذه الشرعية القانونية للقضاء على انتشار المليشيات وظاهرة العنف.

وتطرق البرادعي إلى الأوضاع الاقتصادية قائلا: هدف أي نظام اقتصادي تحقيق حرية الإنسان وضمان العدالة الاجتماعية، وأن ركائز الاقتصاد الأساسية؛ رأسمال المال وفتح الباب لاستثمارات جديدة وبيئة تشجع على الاستثمار، وعمالة مدربة.

وأضاف البرادعي أن جبهة الإنقاذ الوطني على استعداد التحاور مع الرئيس محمد مرسي، بشروط تشكيل حكومة محايدة ولجنة لإعداد قانون جديد لانتخابات مجلس النواب، كما وجه رسالة لمرسي قائلا: يجب أن يفهم الرئيس أننا مستعدون للعمل معه من أجل مصر.

واعتذر البرادعي - خلال كلمته في المؤتمر الاقتصادي للتيار الشعبي المصري تحت عنوان "إنقاذ الاقتصاد المصري.. نحو برنامج بديل" - للأقباط قائلا: أعتذر لكل قبطي في مصر .. ومصر لا تفرق بين أبنائها.. وهناك متاجرة بالدين.

تصفح جريدة الدستور اليوم الاثنين8/4/213 بصيغة pdf