رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الأخبار" اللبنانية: تحذيرات أمريكية لبري وقهوجي من الاغتيال

الأخبار اللبنانية:
"الأخبار" اللبنانية: تحذيرات أمريكية لبري وقهوجي من الاغتيا

كشفت صحيفة (الأخبار) اللبنانية عن تحذيرات أمريكية، وأخرى تتقاطع مع أجهزة عربية وغربية نقلت في الأيام الأخيرة حول عمليات اغتيال يمكن أن تستهدف رئيس مجلس النواب نبيه بري، وقائد الجيش العماد جان قهوجي.

وقالت - في عددها الصادر اليوم - إن هذه التحذيرات قد تضمنت معلومات على جانب كبير من الأهمية وتفاصيل محددة وضعت في عهدة الأجهزة الأمنية المختصة لمتابعتها.

وأشارت إلى، أن هذه التحذيرات تأتى لتؤكد معلومات أمنية سبق أن أبلغت إلى كل من بري وقهوجي وإحدى الشخصيات الرفيعة قبل أشهر، وفي ضوء تفاقم التطورات السياسية والأمنية الأخيرة. وقد اتخذت تدابير امنية، على مستوى عال، تحوطا لأي استهداف امني يشكل في حجمه ومدلولاته صاعق تفجير للوضع اللبناني برمته.

وأفادت، أن ثمة قوى سياسية قد تحاول التقليل من أهمية هذه التحذيرات، والجزء الأهم فيها أمريكي المصدر، ووضعها في خانة الضغط والبازار السياسي، أو حتى في اطار الكلام عن التمديد لقهوجي وتأجيل الانتخابات النيابية فحسب مع العلم أن شخصيات في قوى (14 آذار) تحدثت بدورها، في الايام الاخيرة، عن مخاوف من عمليات اغتيال تستهدف شخصيات بارزة فيها، في هذا الظرف، من أجل زعزعة الاستقرار ودفع هذه القوى الى التراجع عن الضغط الذي تمارسه لتشكيل حكومة جديدة وإجراء الانتخابات.