رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حالة غضب بسبب نائب الشورى وانقطاع الكهرباء


شهدت أروقة مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والوثائقية، حالة من الغضب الشديد من قبل الإعلاميين، نتيجة قيام صلاح الصايغ عضو مجلس شورى، بإرسال الكشوف الخاصة، باستخراج التصريحات اللازمة للتحرك داخل المهرجان.

حيث قال عادل عبد المنعم ، مسئول الإعلام بمحافظة الإسماعيلية، في حديثه لـ الدستور الإليكترونى : إن مجدى الشحرى مسئول استخراج التصريحات، أكد له أن نائب مجلس الشورى، هو من قام بإرسال كشف بأسماء الصحفيين، الذين فوجئ عدد كبير منهم بعدم إدراج اسمه بالكشوف، وقد أعربوا عن غضبهم الشديد تجاه هذا التصرف الغريب، متسائلين عن علاقة النواب بالمهرجان.

وعلى جانب آخر، تسبب عطل فى أجهزة التكييف الخاصة بقصر ثقافة الإسماعيلية ، الذي استضاف حفل افتتاح المهرجان، في هروب عدد كبير من الحضور والنقاد الى خارج القصر، بسبب ارتفاع درجة الحرارة، فقد كان أمرا مثيرا للدهشة، فى ظل تواجد ضيوف أجانب ونقاد عالميين.

وقد افتتح المهرجان الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، واللواء جمال إمبابي محافظ الإسماعيلية، في السابعة من مساء أمس، حيث أعلن الدكتور أمير العمري مدير المهرجان، أن هناك عروضًا خاصة لأفلام تسجيلية عالمية تجسد ثورة يناير المصرية، ثم أضاف العمري أن المهرجان الذي يقام لأول مرة منذ قيام ثورة يناير، يعرض 9 أفلام عن الثورة المصرية، منها خمسة أفلام عالمية؛ فيما يعرض المهرجان أربعة أفلام مصرية تسجيلية أخرى، عن المرأة في الثورة لمخرجات مصريات .

ويشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان 56 فيلمًا، ممثلة لـ 40 دولة، والتي تشتمل على أربع مسابقات للأفلام التسجيلية الطويلة، وعددها 8، والروائية القصيرة 20، والتسجيلية القصيرة 15، وأفلام الرسوم المتحركة 13.

وبدأ حفل افتتاح المهرجان بفقرة استعراضية، وعرض بروجكتور للعديد من الأحداث المصرية، منها تأميم قناة السويس، وحرب السادس من أكتوبر، وثورة 25 يناير .