رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إلغاء"رالي اليخوت"السياحية ببورسعيد بسبب انفلات الأمن


أعلن  الخبير السياحي - محمد نجيب سكرتير عام غرفة ملاحة بورسعيد، إلغاء رالي اليخوت السنوي الذى يستقبله ميناء بورسعيد الغربى.

والذي كان مقررًا وصول وحداته للموانئ المصرية، خلال يناير الحالي ثم يوليو القادم، استعدادًا للمنافسة الدولية انطلاقًا من ميناء بورسعيد، بمشاركة 106 يخت من مختلف الجنسيات..

وقال – نجيب – إن السبب الرئيسى وراء إلغاء الرالي هو الفوضى الأمنية التى تشهدها البلاد، برغم مساهمة الرالي بشكل كبير في إنعاش الحركة السياحية والاقتصادية ببورسعيد بعد أن تأثرت أنشطة سياحة اليخوت في مصر خاصة بموانئ مدينتي شرم الشيخ والغردقة.

بعد الانخفاض فى نسب الإشغال وضياع الموسم السياحى بسبب الانفلات، ما يؤدي إلى تغيير وجهة الرالي إلى موانىء غير مصرية تتمتع بالاستقرار الأمني، مشيرًا إلى أن ميناء بورسعيد كان من المقرر ان يستقبل 54 يخت من جنسيات مختلفة.

وطالب سكرتير، غرفة الملاحة ببورسعيد جهات الدولة وعلى رأسها وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بالتسويق والترويج وتحسين صورة مصر أمام العالم الخارجي.

والتركيز على عودة الأمن والأمان والاهتمام باستكمال المشروعات السياحية ببورسعيد، والإسراع بتنفيذ مشروع مارينا اليخوت ببورسعيد، ومشروع الصوت والضوء الذى يحكي تاريخ حفر القناة، وإنشاء المتحف القومي بما يليق بمحافظة بورسعيد تنشيطًا وتفعيلًا لمحور السياحة بالمدينة..