رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فضل لمرسي: تنحى .. لأنك لن تستطيع فتح صدرك الآن


حمَّل بلال فضل الكاتب الصحفي والروائي، الدكتور محمد مرسي مسؤولية الدماء التي سالت أمس أمام قصر الاتحادية، نتيجة اشتباك شباب الإخوان المسلمين الموالين لمرسي وقراراته، مع باقي القوى الوطنية الرافضة للإعلان الدستوري, ووقوع ستة شهداء من أفراد "الجماعة".

وقال فضل، "أنا لا أنتظر أي خير من خطاب محمد مرسي، وأؤمن بشرعية الصندوق؛ ولذلك أرى أن الحل هو أن يتنحى ويدعو لانتخابات رئاسية إذا كان واثقا من الشعب كما يقول" ولتكن هذه الأيام السوداء سبيلا إلى أن يوضع في دستور مصر القادم الحقيقي أن شرعية أي حاكم تسقط إذا فشل في أداء عمله، وتسبب في إراقة الدماء".

وتابع فضل قائلا محمد مرسي معه الآن الجيش والشرطة والدولة والجماعة وملايين من المضحوك عليهم، لكن هل يجرؤ أن يخرج على الناس فاتحا صدره؟ لا لأن الحق ليس معه.

وأضاف فضل في تدوينة له على موقع تويتر " مبدئيا سواء كنت مواليا لمرسي أو معارضا له، الرئيس الذي ينتظر يوما كاملا حتى يعلن مسئوليته عن دم المصريين، ويوقف نزيفه لايستحق منصب الرئيس".

وتساءل فضل إذا كان الإخوان والسلفيون واثقين من إرادة الشعب كما يقولون، لماذا لا يحتكمون إليه في انتخابات رئاسية تحقن الدماء؟، مضيفا إننا الآن في لحظات اختبار لضمائرنا ولانحيازاتنا الإنسانية، والموقف أكبر من أن ينتصر أحد على أحد,؛ لأن الثمن غالٍ وسندفعه جميعا.