رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أزمة صافيناز.. الحبس والترحيل يهددان مسيرة "الفاتنة الأرمينية".. الشركة تُخيِّرها بين دفع 1.5 مليون دولار أو العودة لأحضانها

صافيناز
صافيناز

وضعت الفنانة الأرمينية صافيناز، في مأزق قانوني يمنعها من العمل في مصر بعدما دخلت في خلاف مع الشركة التي استقدمتها للعمل كـ"راقصة"؛ وذلك لمخالفتها لبنود التعاقد.

وتقوم الشركة بمطاردة "صافيناز" في كل مكان، وتمنعها من الرقص في الحفلات؛ لأنها لا تحمل رخصة عمل في مصر، ولا رخصة من المصنفات.

وكان ياسر عبد الوهاب، محامي شركة "vip"، تقدم- منذ عدة أيام- بالبلاغ رقم 40 و 2 أحوال شرطة السياحة 2016، ضد الراقصة صافيناز، يتهمها فيه بمخالفة بنود التعاقد مع الشركة.

وأشار البلاغ إلى أن صافيناز خالفت بنود التعاقد مع الشركة الشاكية التي "استقدمت الراقصة للعمل في مصر.. كما تضمن أن الراقصة تعمل بدون تصاريح أو تراخيص من الجهات القانونية اللازمة لذلك.

وأضاف البلاغ، أن الراقصة لا تحمل رخصة عمل في مصر ولا رخصة مصنفات وأيضا تعمل بدون تصريح من نقابتي المهن الموسيقية والتمثيلية.

وعليه قامت شرطة السياحة والآثار بإلغاء حفل للراقصة الذي كان من المقرر إقامته بأحد الفنادق الكبيرة بالتجمع الخامس في القاهرة- بعد التأكد من صحة الأوراق المقدمة من المُبلغ-، كما حررت محضرا لها بسبب أدائها فقرة استعراضية جديدة دون وجود ترخيص لها بالرقص.

وتم إحالة المحضر للمستشار شريف عبد المنعم، الذي أمر بإحالتها للمحاكمة، وجارٍ تحديد جلسة لها.

وأمر المستشار شريف عبد المنعم، مدير نيابة القاهرة الجديدة، بإشراف وليد السعيد رئيس النيابة، اليوم الخميس، بإحالة الراقصة صافيناز للمحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنح، بتهمة الرقص بدون ترخيص.

وبعد قرار اليوم.. لا يتبقى أمام "صافيناز" بُد من الخيارات التالية.. وهي إما الرحيل.. أو بتقنين وضعها سواء بدفع الشرط الجزائي للشركة وقدره مليون ونصف المليون دولار، أو بنقل إقامتها وتصريحها على شركة أخرى، أو العودة لشركتها "VIP" والعمل بها مرة أخرى.

يذكر أن الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، برئاسة اللواء أحمد مصطفى شاهين، ألغت حفل الراقصة صافنياز بأحد الملاهي الليلية بمصر الجديدة، وفرحًا في أحد الفنادق الشهيرة بمدينة نصر، وحفلة أخرى داخل ملهى ليلي بشرم الشيخ، بإشراف اللواء علاء السباعي مدير مباحث الإدارة.