رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ السويس يطالب الجمعيات الأهلية بالتعاون للنهوض بالمحافظة


أكد اللواء المهندس سمير عجلان محافظ السويس علي ضرورة المشاركة المجتمعية للجمعيات الأهلية مع المجلس التنفيذي والأحياء والتعاون من أجل النهوض بالسويس، والمساهمة في حل مشاكل النظافة ومحو الأمية وتوزيع البوتاجاز والعديد من الملفات التي تحتاج إلى تكاتف المسئولين التنفيذيين و الجمعيات الأهلية.

و طالب المحافظ بالتوعية المستمرة من الجمعيات الاهلية في المدارس ومراكز الشباب وفي الشوارع من خلال حلقة الوصل بين الجمعيات ومديرية الأمن والشئون الاجتماعية والأحياء والجهاز التنفيذي، مشيراً إلى أهمية عمل آلية من أجل تشكيل لجان لكل حي تمثل الجمعيات للتعامل مع الأحياء، و كذلك لجنة مشكلة تمثل الأحياء ليكون لها شرعية في التعامل و التعاون مع المحافظة لحل المشاكل بأحياء السويس الخمسة .

و أكدت مديحة نون مدير عام الشئون الاجتماعية بأن هناك عدد كبير من الجمعيات الأهلية لا تعمل وليس لها نشاط ، مشيراً إلى أنه سيتم إلغاء هذه الجمعيات التي لا تشارك بفاعلية وليس لها نشاط أو تواجد في المجتمع والتعاون الجاد من رؤساء الأحياء ومديروا المديريات لحل مشاكل الجمعيات والمجتمع المدني .

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ سمير عجلان وعدداً من الجمعيات الأهلية بالمحافظة بحضور مديحة نون مدير عام الشئون الاجتماعية ورمضان أبو الحسن رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية بالسويس وأعضاء مجلس إدارات الجمعيات والاتحاد الاقليمي للجمعيات الأهلية.