رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استنفار أمني بمحيط اللجان الانتخابية بجنوب سيناء

جريدة الدستور

شهدت اللجان الانتخابية، بالدوائر الثلاث بجنوب سيناء، تواجد أمنى مكثف من قبل قوات الجيش والشرطة وانتشرت الدوريات الأمنية أمام وداخل اللجان لتنظيم العملية الانتخابية وتأمين اللجان من الداخل والخارج .

ويتم تفتيش كل من يدخل اللجان عبر البوابات الإليكترونية لضمان سلامة وأمن الناخبين و اللجان .

أكد اللواء مجدي موسى مساعد وزير الداخلية مدير أمن جنوب سيناء أن العملية التأمينية على أعلى مستوى وأن الانتخابات في جولة الإعادة تسير في مناخ مستقر والأمور طبيعية جدًا لم يحدث ما يعكر صفو العملية الانتخابية في ظل مشاركة جيدة من المواطنين وتكثيف امني.

وأشار موسى إلى أن الأجهزة الأمنية وضعت خطة أمنية محكمة لتأمين كل الشوارع والميادين لتوفير جو هادئ للمواطنين بهدف التيسير عليهم أثناء التوجه للإدلاء بأصواتهم إضافة إلى التأمين الشامل بكافة اللجان والمراكز الانتخابية منذ الساعات الأولى منذ صباح اليوم، حيث تأكد بنفسه من انتشار القوات والخدمات الأمنية كلا في موقعه.

وأوضح مدير أمن جنوب سيناء أنه شدد على القوات بضرورة اليقظة التامة أثناء تأميم المقار الانتخابية مع ضرورة استمرار رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات في فحص وتعقيم المراكز الانتخابية ومحيطها للإجهاض على أي محاولات من قبل أي عناصر تخريبية لتعكير صفو الانتخابات.

من جهته تفقد اللواء محمد خريصه مدير البحث الجنائي بجنوب سيناء اللجان الانتخابية في مدينة شرم الشيخ للتأكد من انتظام الخدمات الأمنية والمرورية بمحيط اللجان.
وأطمئن مدير البحث الجنائي على وضع القوات وتحدث مع الضباط والأمناء والأفراد وحثهم على الأداء الرجولي من أجل خروج الاستحقاق الثالث في خارطة الطريق بصورة مشرفة مُشددًا باليقظة والتصدى بكل قوة للخارجين عن القانون أو من يحاول إثاره الفوضى أمام اللجان فضلاً عن توفير الحماية اللازمة للناخبين والذين يبلغ عددهم 11761 ناخبا مقيدين بلجان شرم الشيخ وحدها .

وأكد خريصه خلال جولته على أن الأمور تسير على ما يرام ولا يوجد ما يعكر صفوها والناخبون يدلون بأصواتهم في أمان تام وهدوء .

أشار إلي أن التأمين يتم على أعلى مستوى من قبل رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية ولم يحدث أي تجاوزات حيث أن غرفة عمليات المحافظة الرئيسية الخاصة بمتابعة العملية الانتخابية وتلقي الشكاوي والغرف الفرعية بالمدن لم تتلق أي شكاوى من قبل المواطنين أو المرشحين ولم يحدث أي تجاوزات سواء داخل أو خارج اللجان .
وفي نفس السياق أكد المستشار راضي القصاص رئيس اللجنة العامة لانتخابات جنوب سيناء أن العملية الانتخابية تتم على أعلى مستوى وتم تعليق كشوف بأسماء الناخبين وأرقامهم أمام كل لجنة حتى يتعرف الناخب على مكان لجنته بكل مدرسة ولم تتلق غرفه عمليات اللجنة أية انتهاكات كما لم يتقدم اى ناخب بشكاوى تتعلق بسير العملية الانتخابية .

في ضوء ذلك قامت الشرطة العسكرية بالقيام بدوريات أمنية أمام اللجان وجميع أحياء المدينة وقام مركز إعلام جنوب سيناء برئاسة عبد الحميد عزب مدير عام مركز إعلام جنوب سيناء بإذاعة أغاني وطنية لحث المواطن على المشاركة الفعالة في الانتخابات البرلمانية .