رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. دبلوماسي يكشف الثغرة التي استغلها الحوثيون في استهداف العسكريين باليمن

السفير جمال بيومي،
السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق

أشاد السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، باتصال الرئيس عبد الفتاح السيسي الشخصي بولي عهد الإمارات لتعزيته في الضحايا المشاركين ضمن قوة التحالف العربي في عملية "إعادة الأمل" باليمن بقيادة السعودية.

وقال بيومي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" إن ما قام به الرئيس السيسي يأتي انطلاقا من شعور مصر بتضحيات الجنود الإماراتيين لتحرير اليمن من قبضة الحوثيين.

وأضاف "أن الحوثيين تمكنوا من استهداف القاعدة العسكرية لقوات التحالف العربي بصاروخ موجه حديث بعد ترك أحد الجنود لخدمة الـ"جي بي إس" "GBS" مفتوحة وهو ما يؤكد ضرورة عدم الاستهانة بأي عدو مهما كانت إمكانياته الظاهرة أمامنا متواضعة".

وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن مصر شاركت في حرب اليمن وشاركت في حرب الخليج دفاعا عن الكويت وتعلم تماما الدور الذي تقوم به دول الخليج حاليا من وقوفها خلف اليمن من أجل استعادة حق شعبها.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية  قد نعت أمس الجمعة الضحايا الجنود الإماراتيين البواسل المشاركين ضمن قوة التحالف العربي في عملية "إعادة الأمل" باليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية بعد استشهاد 45 جنديا إماراتيا و4 بحرينيين.

جاري تحميل الفيديو..