رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. بدران وناصف يدشنان صالون الأجيال بالجيزة

جريدة الدستور

دشن الكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور محمد أبو الفضل، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة صالون "حوار الأجيال" بندوة ثقافية بعنوان "تجربة حياة وحوار مع الشباب"، أدارها عاطف طلبة.

شارك فيها المستشار أيمن فؤاد، رئيس محكمة استئناف القاهرة، والشاعر محمد أبو المجد، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الثقافية، ومحمود حامد، رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، وذلك بقصر ثقافة الجيزة.

وقال محمد أبو الفضل: إن إقليم القاهرة هو نموذج للعمل الثقافي؛ لأنه دائما يحاول جذب الشباب إلى المجلس وبيوت الثقافة والعاملين به محبين للثقافة، مشيرًا إلى أن المجلس لا يعمل بمفرده؛ لأن العمل الثقافي لابد أن يكون في ربوع مصر.

وأوضح أن هناك تكاملًا بين المجلس وهيئة قصور الثقافة من خلال التعاون الدائم، وعدم وجود تنافس بين الثقافة الجماهيرية والمجلس لأن القضية واحدة وتأتي في صور تساؤل، وهو هل هناك تنمية ثقافية في مصر؟.

وأكد ضرورة وجود وزارة للثقافة لكي تعمل على مساعدة الشباب من خلال تنوير وتثققيف جيل الشباب وتوجيه حتى لا يستقطبه أصحاب الفكر الشاذ مثلما شاهدنا ولابد من التنوير.

ومن جانبه أكد عبد الحافظ، أن إستراتيجية الهيئة بل الوزارة والحكومة هي العمل في منظومة واحدة وليس في جزر معزله، لافتا أول تعاون مشترك تم بين الهيئة والمجلس كان من خلال الندوات التوعوية، التي أقيمت في شهر رمضان الماضي بعنوان "الثقافة في مواجهة الإرهاب".

وأعلن ناصف تدشين أول صالون ثقافي للحوار مع الأجيال، كما دعا الجميع للاهتمام بالمشاركة فيه من كافة فئات المجتمع، متمينًا أن يكون له مردود طيب ويصل إلى أهدافه.

وأوضح المستشار أيمن فؤاد، أن العدالة إذا كانت معصمة العينين لكنها تهتم بالبصيرة، وأن هناك إشكالية بين النص الدستوري والتطبيق وقد تكون هذه الإشكالية بين إدارة سياسية وإدارة مجتمعية، مشيراً إلى أن مصر الجديدة بعد ثورتين تمثل أيضا إشكالية، فهي بين التقدم والانتصار و التراجع والانكسار.

وأوضح أن المجتمع المصري شهد تطورات كثير فى السلوكيات من عدم احترام القانون وأن للعدالة آليات كثيرة فى تطبيقها.

وأعقب ذلك تفقد الحضور لمعرض فنون تشكيلية ومعرض تصوير فوتوغرافي لذوى الاحتياجات الخاصة "صم- بكم" وآخر لكتب النشر الإقليمي مقامين بقصر ثقافة الجيزة.