رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الوادي الجديد: ندرس قرار وزير الري لدعم آبار صغار المزارعين

لواء محمود عشماوي
لواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد

قال اللواء محمود عشماوي، محافظ الوادي الجديد، في حديث لإذاعة الوادي الجديد اليوم، تعقيبا على شكاوي المواطنين في برنامج "حديث الواحة" مع الإذاعية وفاء الجيار، إن المحافظة بالتنسيق مع قطاعي الري والزراعة تقوم حاليا بدراسة الفئات المستحقة وغير المستحقة من المزارعين لخدمات الدعم المقدمة من وزارة الري بشأن الصيانة وتوفير السولار والكهرباء.

بالإضافة إلى أنه جار ترتيب اجتماعات مكثفة مع روابط صغار المزارعين واللجان الشعبية بجميع المراكز للوقوف على الآثار الناجمة عن قرار وزارة الرى.

وأشار "عشماوي" ردا على قرار وزارة الرى الخاص بحظر إنشاء أي آبار استعواضية للآبار الحكومية المقامة حاليا نهائيا، وحظر إنشاء آية آبار استعواضية خارج الزمام ووقف كافة أشكال الدعم المقدم من الوزارة لتلك الآبار، باستثناء أعمال الصيانة لمدة 3 شهور، لحين الانتهاء من إنشاء روابط المنتفعين لتلك الآبار بمناطق الوادى الجديد والوحات البرحية.

وقال: إن قرار الوزارة يأتى ضمن خطوة لرفع الدعم عن الفئات التي لا تستحق الدعم والتي تكلف الدولة ملايين الجنيهات وأصبحت عبئا كبيرا، مشيرًا إلى أن الدعم سوف يصل كاملا لمستحقيه، كما أنه سوف يجتمع خلال الأيام القليلة القادمة مع وزير الرى لإيضاح الأمور، والتأكيد على استمرار عجلة التنمية بالوادى الجديد دون المساس بالمزارع الصغير الذي يعتمد على الزراعة كمصدر دخل له.

جدير بالذكر، أن وزارة الرى أصدرت قرارا بوقف الدعم المقدم للآبار الاستعواضية الحكومية، الأمر الذي رفضه جموع المزارعين الذين اعتبروه إعداما للتنمية والزراعة بالواحات، وأكدوا أنه قرار غير مدروس.