رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البيئة: عرض مبادرة جديدة للطاقة بأفريقيا بالاجتماع التحضيري لقمة المناخ

الدكتور خالد فهمى
الدكتور خالد فهمى وزير البيئة

اكد الدكتور محمد عبدالمنعم، مستشار وزير البيئة للشئون الأفريقية ان الدكتور خالد فهمى وزير البيئة سيناقش خلال تواجده بباريس حاليا للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر قمة المناخ فيما يخص التغيرات المناخية المزمع عقدها فى شهر ديسمبر القادم بفرنسا ، المبادرات الخاصة بتغيرات المناخ مثل مبادرة الطاقة الجديدة و المتجددة و التمويل و التكيف مع اثار التغيرات المناخ.
وقال منعم فى تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط / إن الوزير سيستعرض خلال تواجده بباريس مبادرة جديدة للطاقة في أفريقيا، واصفا المبادرة بأنها "أفريقية حتى النخاع"، وإن مبادرة الطاقة الأفريقية تعد تكليفًا لمصر، من منطلق رئاستها لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، حيث تقوم بالتنسيق مع عدة جهات لإعداد رؤية واحدة للقارة، فيما يخص الطاقة الجديدة والمتجددة.
واكد منعم ان استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة بالوضع الحالى بالقارة الأفريقية يعد من أحسن وأنسب الحلول العملية للقارة السمراء لتعوض فقرها واحتياجاتها من الطاقة".
واشار منعم الى أن القرى المتناثرة والتجمعات السكنية بأفريقيا تغطى ملايين الهيكتارات، حيث يصعب وصول شبكات الكهرباء إليها.. منوها إلى أن ميزة محطات الطاقة المتجددة من شمس ورياح وغيرها، بأنه يتم إنشاؤها في مكان واحد معين، وتستطيع أن توزيع طاقتها إلى الأماكن البعيدة بدون أدنى مشكلة.
وكان الدكتور خالد فهمي وزير البيئة قد غادر امس الي العاصمة الفرنسية باريس بدعوة من وزير الخارجية الفرنسية بصفته رئيس مؤتمر مجلس وزراء البيئة الافارقة "الامسن "للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر قمة المناخ COP 21فيما يخص التغيرات المناخية و المزمع عقده فى شهر ديسمبر القادم بفرنسا , ويأتي هذا في اطار جهود الحكومة الفرنسية للتوصل الى توافق حول القضايا الرئيسية للتغيرات المناخية لمصلحة العالم بأسره و تقديرا لدور مصر فى القارة الافريقيه و لانها تقود القارة فى المباحثات الافريقية بناء على قرار القمة الافريقية الاخير .