رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حرصًا على إنهائها في موعدها..

وزير الإسكان يشرف على 83 مشروعًا لمياه الشرب والصرف الصحي

مصطفى مدبولى، وزير
مصطفى مدبولى، وزير الإسكان

قرر مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عقد اجتماعات شهرية مع شركات المقاولات التابعة للشركة القابضة للتشييد، بجانب اجتماعات أسبوعية بين هذه الشركات والجهات المسئولة عن المرافق في الوزارة.

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة علي متابعة المشروعات التى يتم تنفيذها حاليا، لإنهائها في المواعيد المحددة، وتبلغ ٨٣ مشروعا يتم تنفيذها خلال العام المالى الحالي ٢٠١٥ - ٢٠١٦، على رأسها محطتي القاهرة الجديدة، و٦ أكتوبر، فى إطار رفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

وقال الوزير، خلال إجتماعه والمهندس محمود حجازى، رئيس الشركة القابضة للتشييد، مساء أمس، إن المرحلة المقبلة لا تحتمل تعثر من أى جهة، ويجب مساعدة بَعضنا البعض، واتخاذ القرارات المطلوبة لإنهاء مشكلات التنفيذ، دون خوف أو تردد.

وأكد وزير الإسكان الالتزام نحن بمواعيد تسليم المشروعات، لإنهاء معاناة المواطنين، بالتالي لابد من متابعة دورية للمشروعات التى يتم تنفيذها، وحل المشكلات التي تواجه التنفيذ.

وقرر مدبولي، عقد إجتماعا شهريا مع الشركات، بجانب الإجتماعات الأسبوعية بين مسئولى المرافق فى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، والجهاز التنفيذي، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، على أن يتم عقد إجتماعات منفصلة لكل شركة على حدة، ومتابعة المشروعات التى تقوم بتنفيذها، مع وضع برامج زمنية محددة ".

وأضاف أن مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، لا تقل أهمية عن المشروعات القومية، فهناك ٨٣ مشروعا يتم تنفيذها خلال العام المالى الحالى، لإنهاء معاناة المواطنين الصيف المقبل، تأتى على رأسها محطة مياه ٦ أكتوبر، والتى ستعد " المنقذ الأساسي " لمنطقتي فيصل والهرم، وسيتم بدء تجارب التشغيل لها فى ٣٠ سبتمبر المقبل، بجانب محطة القاهرة الجديدة، التى ستغذي مدينة القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة والمدن المحيطة بها.

ورفض وزير الإسكان، تأخير أى مستحقات للمقاولين، من شأنها عرقلة تنفيذ هذه المشروعات المهمة، وقال: "نحن فى إحتياج لكل دقيقة عمل في هذه المشروعات، ولا يمكن تأجيل سداد مستحقات المقاولين، فى الوقت نفسه يجب أن يكون العمل ٢٤ ساعة، فى المشروعات الكبرى مثل محطة ٦ أكتوبر لإنهائها فى الموعد المحدد لتشغيلها.