رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في مهرجانات الأوبرا الصيفية

إيقاعات شرقية وإيهاب توفيق بالقلعة مع ثنائي العود

إيهاب توفيق
إيهاب توفيق

يقام في الثامنة مساء الجمعة المقبلة، على مسرح المحكى "1" حفل لعازف الإيقاع سعيد الأرتيست، وفرقته، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ24 لمهرجان صلاح الدين للموسيقي والغناء.

وتقدم الفرقة مجموعة من الإيقاعات الشرقية والمبتكرة، ثم تنتقل الفعاليات إلى مسرح المحكى "2"، حيث يقدم النجم إيهاب توفيق وفرقته حفلاً في العاشرة مساءً يتضمن نخبة من أشهر أعماله منها يا أسمراني، على كيفك ميل، ملهومش في الطيب، الله عليك يا سيدي، سحراني، تترجى فيا، عدى الليل إلى جانب باقة من أعمال الطرب العربي.

وفى إطار فعاليات المهرجان الصيفي على المسرح المكشوف بالأوبرا يقدم ثنائي العود دينا عبد الحميد والسوري غسان اليوسف، في الثامنة مساء ذات اليوم.

ويضم مجموعة من المؤلفات الخاصة بالثنائي منها سماعي عجم ، دينا، قطار العرب، رقصة، حوار، أنس الوجود، رحالة السلام، البلياتشو، وأحدى مؤلفات دينا الجديدة التي تقدم لأول مرة بعنوان الفراشة والدبور وتظهر فيها العديد من إمكانيات وتقنيات العزف على ألة العود.

كما يتشاركان في عزف أحدى المؤلفات على الة عود واحدة إلى جانب نخبة من أعمال تراث الموسيقى العربية التي أبدعها كبار الملحنين منها موسيقى الأطلال، لسه فاكر لـ"رياض السنباطي" .