رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إرجاء إعادة محاكمة 4 متهمين في أحداث الزيتون لـ12سبتمبر

جريدة الدستور

أرجأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار عصام أبو العلا، نظر إعادة محاكمة 4 متهمين؛ لاتهامهم في قضية "أحداث قسم الزيتون"، إلى جلسة 12 سبتمبر المقبل؛ لمناقشة شهود الإثبات.

تلا ممثل النيابة العامة، في بداية الجلسة، أمر الإحالة في حق المتهمين، موجهًا إليهم اتهامات عديدة تتعلق بحيازة أسلحة، والتجمهر، وإثارة الشغب والتلويح بالعنف أمام قسم الزيتون، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

من ناحيته أمر المستشار عصام أبو العلا، رئيس المحكمة، باستدعاء المتهمين من القفص الزجاجي، وسؤالهم حول علاقتهم بتلك الاتهامات المنسوبة إليهم، وهو ما أجاب عليه المتهمون، نافيين صلتهم بالاتهامات.

وذكرت التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في القضية أن المتهمين اشتركوا في مسيرات إخوانية؛ للتنديد بفض اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بميدانى رابعة العدوية والنهضة، ورددوا الهتافات المعادية لمؤسسات وأجهزة الدولة، ما تسبب في اندلاع الاشتباكات بينهم وبين عدد من أهالي الزيتون من جانب، وبينهم وبين رجال الأمن من جانب آخر، وتبادل الطرفان إطلاق النيران وزجاجات المولوتوف بشكل عشوائي في الشارع؛ ما تسبب في ترويع الأهالي، وتم تبادل إطلاق الأعيرة النارية بين الجانبين.
كانت النيابة أسندت إلى المتهمين عددًا من الاتهامات، من بينها: التجمر والبلطجة والتلويح بالعنف، واستعراض القوة، والتظاهر من دون ترخيص، وتكدير السلم العام، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.