رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

احتفال المصريين في الصين بافتتاح قناة السويس حتى منتصف الليل

جريدة الدستور

امتدت احتفالات الجالية المصرية في الصين، بافتتاح قناة السويس الجديدة، حتى قرب منتصف ليل أمس بتوقيت بكين، حيث احتشدوا بالسفارة المصرية التي كانت أعدت العدة لاستقبالهم منذ الصباح.

وبالرغم من أن العدد لم يكن كبيرًا جدًا، حيث إن الجالية ببكين يتكون معظمها من الطلبة الذين يدرسون بالجامعات الصينية- والذين يقضون إجازة الصيف فى مصر حاليا- إلا أن القلة الذين بقوا منهم والمغتربين العاملين بالصين والوفود المصرية التى تزور الصين هذه الأيام؛ حرصوا جميعا على الحضور للسفارة للاحتفال.

ومن المقرر، أن تقوم السفارة المصرية بتنظيم مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، تمت دعوة جميع وسائل الإعلام الصينية إليه، حيث سيتحدث رؤساء المكاتب التابعة للسفارة حول افتتاح مصر للقناة الجديدة، ومشروع بناء محور قناة السويس الذى يهدف لتحويل تلك المنطقة الاستراتيجية إلى منطقة لوجيستية وتجارية عالمية كبرى تسهم فى خطط مصر التنموية المستقبلية.

والتف الجميع حول شاشة العرض الكبيرة التى أعدت خصيصا لتلك المناسبة بالداخل لمشاهدة مراسم الافتتاح ورؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو يعلن للعالم أن مصر قد فتحت قناتها الجديدة لتكون شريانا آخر للتجارة بين الشرق والغرب ويتعهد بأن افتتاح هذا المشروع العظيم الذى تهديه مصر إلى الإنسانية سيكون انطلاقة لمشروعات أخرى كثيرة.
وبعد الاستماع لخطاب الرئيس احتشد الجميع خارج السفارة، حيث نصبت شاشة عرض كبيرة أخرى وضموا أصواتهم معا فى غناء بعض الأغانى الوطنية والتقاط الصور التذكارية فى جو ملؤه الفرح والسعادة.

وكانت السفارة قد استضافت منذ أكثر من أسبوعين معرضا كبيرا للصور الفوتوغرافية عقد تحت عنوان "مصر فى عيون صينية" وهى الصور التى التقطتها عدسات فريق من المصورين الصينيين المحترفين الذين قاموا برحلة إلى مصر خصيصا فى شهر مايو الماضى، حيث جابوا أراضيها بكاميراتهم لعمل مجموعة من الصور التى تسجل أجمل المناظر الطبيعية والتاريخية والحضارية المصرية.