رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هواوى تطلق برنامج "بذور المستقبل" فى مصر

جريدة الدستور

تم اختيار أوائل المهندسين بالمعهد القومى للاتصالات للالتحاق ببرنامج تدريبي فى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالصين.

أعلنت شركة هواوى، وهى إحدى الشركات الرائدة عالميًا فى توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عن إطلاق برنامج "Huawei Seeds for the future" فى مصر، تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس خالد نجم بالتعاون مع المعهد القومى للاتصالات.

ويقدم برنامج "بذور من أجل المستقبل" فرصة ثمينة لأوائل الخريجين المتميزين من المهندسين خريجى المعهد القومى للاتصالات للسفر إلى الصين لمدة أسبوعين، وخلال الأسبوع الأول من الرحلة تستضيف هواوى المشاركين فى مدينة بكين ثم ينتقل المشاركون خلال الأسبوع الثانى إلى مدينة شنزن للانضمام إلى فريق عمل هواوى بمقر الشركة بالصين والتعرف على ثقافة هواوى واستراتيجيتها وقيمها الدولية وتلقى تدريب فنى رفيع المستوى من أفضل الخبراء فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويسعى البرنامج تحديدًا إلى صقل المواهب المحلية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونقل الخبرات إلى أصحاب هذه المواهب وتعزيز فهم دور قطاع الاتصالات بصورة أفضل مع زيادة مستوى الاهتمام به، فضلاً عن تشجيع المشاركة فى المجتمع الرقمى على المستوى الإقليمى.

ويحقق البرنامج هذه الأهداف من خلال ما يقدمه من فرص مميزة للمشاركين لنهل العلم من منبعه الرئيسى من خلال التواصل مع فريق عمل هواوى وزيارة معامل الشركة؛ حيث تتاح لهم الفرصة لمشاهدة عروض ونماذج حية لتقنيات الاتصالات المتقدمة وخلال تلك الرحلة يتعرف المشاركون كذلك على أحدث المهارات التى ينبغى لكل مهندس التسلح بها ليكون ناجحًا فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى معرفة كيفية النجاح فى بيئة أعمال متعددة الثقافات.

وفى هذا الصدد أشاد المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على البرنامج، مؤكدًا أنه يبرهن على حرص هواوى على الارتقاء بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى فى المستقبل.

وأضاف نجم أن هذه التجربة ستثرى مهندسينا وطلابنا وستساهم فى توسيع مداركهم فى عالم التكنولوجيا، مشيرًا إلى أن شركة هواوى شريك استراتيجي مهم.

وشدد نجم على ثقة مصر بقدرة هواوى على طرح أحدث الحلول التكنولوجية ونقل ما لديها من خبرات فى هذا المجال لدفع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى إلى الأمام على طريق الرفعة والتقدم.

ومن جانبه صرح دياوكسينج شوان، نائب رئيس شركة هواوى فى شمال أفريقيا، بأن توقيع اتفاقية التعاون مع المعهد القومي للاتصالات يدل على التزام الشركة الذى لا ينقطع تجاه مصر والمصريين وحرصها على ازدهار قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى، وذلك إيمانًا منها بأن الابتكار يساعد على خلق فرص العمل وجذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز النمو الاقتصادى.

وأكد أن هذا البرنامج يساعد على دعم التحول نحو الاقتصاديات المبتكرة الرقمية القائمة على المعرفة، معربًا عن أمله فى أن يساهم البرنامج فى تعزيز أواصر التعاون المشترك فى مجال التعليم بين مصر والصين.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج "Seeds For The Future" هو برنامج عالمى سبق أن نفذته شركة هواوى بالفعل فى 38 دولة على مستوى العالم منها فرنسا وإنجلترا أو ألمانيا وإندونيسيا واليابان وكوريا وكينيا وناميبيا.