رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قائد القوات الجوية: تطوير طائرات الجيش ليس "تهديدًا" لأحد

قائد القوات الجوية،
قائد القوات الجوية، الفريق يونس المصرى

أكد قائد القوات الجوية، الفريق يونس المصري، امتلاك القوات الجوية لاكفأ الطيارين، إضافة إلى أحدث الطرازات المتقدمة من الطائرات في العالم لتضاف إلى منظومة الطرازات المتقدمة للقوات الجوية، وفي إطار عملية التطوير المستمرة والإحلال للمعدات القديمة بأخرى حديثة.

وقال الفريق يونس- في تصريحات له على هامش تخريج الدفعتين الجديدتين 82 طيران وعلوم عسكرية اليوم - "إن عملية تطوير القوات الجوية بدعم من القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ليست رسالة تهديد لأحد، وإنما للحفاظ على أمن بلادنا ومنع أي تهديد".

وأضاف الفريق يونس المصري: "إن طيار القوات الجوية المصرية يتمتع بكفاءة عالية كانت محل اهتمام خاصة لدى الجانب الفرنسي خلال فترة تدريب الطيارين المصريين على الطائرة "الرافال"، كما أعطوا المثل والقدوة للقوات المتواجدة في المملكة العربية السعودية".

وقال: "إن القوات الجوية تعمل وفق مخطط القوات المسلحة لمواجهة أية تهديدات"، مشيرًا إلى القوات الجوية المصرية تعد مدرسة قتال جوية مصرية خالصة، لاسيما مع انضمام الطائرة الفرنسية "الرافال"، التي تعد من أحدث الطرازات متعددة المهام في العالم.
وأضاف: إن "الرافال"، والتي ستشارك في الاحتفال والتأمين خلال افتتاح قناة السويس الجديدة، تنفذ جميع المهمات. وقال: "هي طائرة قادرة على تنفيذ كافة المهام".
وأثنى قائد القوات الجوية المصرية على العلاقات القوية التي تشهدها مصر وفرنسا حاليًا، مشيرًا إلى أن حصول مصر على أول 3 طائرات خلال 6 أشهر من التعاقد، يؤكد قوة ومتانة العلاقات بين البلدين.
وأشار إلى أنه من المقرر وصول 3 طائرات أخرى مع نهاية العام الجاري 2015، مؤكدًا أن الرافال إضافة قوية جديدة لمصر وجيشها وشعبها؛ كونها أفضل الطائرات على مستوى العالم.

وقال الفريق يونس المصري في شأن مشاركة القوات الجوية في عملية تطهير شمالي سيناء من الإرهاب، "إن القوات الجوية تشارك مع التشكيلات التعبوية للقوات المسلحة، والمجهود الجوي قليل جدًا، فالعمل يتم على قدر التهديد".

وأردف: "لم نكن مسرفين في القوة؛ حرصًا على عدم سقوط ضحايا أبرياء، وهو ما أكد عليه القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس الجمهورية، وكذلك القيادة العامة للقوات المسلحة".

وقال: القوات المسلحة قادرة على أن تكون سيناء خالية من الإرهاب في وقت قصير جدًا، إلا أن ذلك سيؤدي إلى سقوط ضحايا أبرياء، فنحن نحرص جدًا أيضًا على عدم الإسراف في الذخيرة، عكس الوجه الآخر "في إشارة إلى الجماعات الإرهابية المسلحة".
وأثنى قائد القوات الجوية المصرية، على علاقات التعاون العسكري مع الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا أيضًا إلى التعاون الروسي.
وجدد قائد القوات الجوية التأكيد على حرص القوات المسلحة لتنوع مصادر التسليح، وقال: "قوتنا في تنوع مصادر السلاح".
ومن جانبه.. قال مدير الكلية الجوية اللواء ياسر فرج: "إن الكلية الجوية تشهد حاليًا تطوير منظومة التعليم من خلال 5 مراحل من شأنها أن تعكس على تعليم وتدريب الطالب، وفق أحدث النظم العالمية، وجعل الكية في مصاف أفضل الكليات على مستوى العالم".
وأضاف: "إن مكانة الكلية حاليًا، جعلها مقصدًا للطلبة الوافدين من الدول العربية والإفريقية".