رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الكيراتين"و"التقشير الكيميائي"..5 أخطاء احذريها قبل الفرح

جريدة الدستور

تحلم كل فتاة أن تظهر في زفافها كالأميرات، وأن تخطف أنظار كل المدعوين بإطلالة جذابة، الأمر الذي يجعلها على استعداد لتجربة أي شيء جديد يمّكنها من ذلك، لتقع في بعض الأحيان فريسة لاستغلال وجهل غير المتخصصين، والذي يؤدي لنتائج عكس المتوقع.

نحن يهمنا أن تحصلي على الأفضل، وأن نشاركك فرحتك بهذا اليوم، لذلك نقدم لكِ نصائح المتخصصين في مجال التجميل، لتكوني العروس الأجمل والأكثر تميزًا.

تقول دكتورة وفاء علم الدين، استشاري الأمراض الجلدية وتجميل البشرة والشعر والليزر، إن من أكثر الأخطاء التي تقع بها الفتاة في فترة الاستعداد للزواج، هي تأجيل الإهتمام بالجلد والشعر لما قبل الزفاف بأيام أو أسابيع قليلة، ظنًا منها أن ذلك يؤدي لنتائج أفضل، أو اعتمادها على وعود كاذبة من بعض مراكز التجميل بأن تصبح ملكة جمال في يوم وليلة.

وتطرقت علم الدين لبعض الأخطاء التي تقع بها العروس قبل الزفاف، ومنها إزالة الشعر، موضحة أن بعض الفتيات يلجأن لاستخدام طرق غير مجربة شخصيا في إزالة الشعر قبل الفرح بيوم أو اثنين، الأمر الذي يؤدي لالتهاب الجلد وظهور حبوب وبقع حمراء، ووقوع العروس في مأزق كبير.

وأضافت الطريقة الصحيحة لإزالة الشعر، هي بعمل اختبارات على الجلد عدة مرات قبل الزفاف بعدة أشهر، بتجربة أكثر من وسيلة، واختيار الطريقة المناسبة التي تلائم طبيعة الجلد.

وحذرت من استخدام مقشرات البشرة الكيميائية سواء على الوجه، أو الركبتين والكعبين، دون استشارة الطبيب المختص، وذلك لخطورة تلك المواد على البشرة، والتي قد تؤدي لحروق البشرة والتهابها.

وأوضحت أن تقشير البشرة يتم تحت إشراف طبي بمواد مناسبة للبشرة وبتركيزات محددة، وذلك لـ6 أو 8 جلسات، تتم على فترات متباعدة قبل الزفاف بثلاثة أشهر.

وتطرقت علم الدين لاستخدام الدلكة والحمام المغربي، والتي تنفذها العروس في المنزل، أو بمساعدة الكوافيرة، مؤكدة أنها قد تمثل خطورة على البشرة في حال استخدامها على جلد ملتهب، مما يؤدي لإسمرار البشرة.

ونصحت بالاستعانة بمركز تجميل مضمون نظافته، أو استشارة طبيب الجلدية قبل استخدامه على البشرة.

وشددت على ضرورة التغذية السليمة قبل الزفاف، معربة عن أسفها لكون معظم الفتيات يقعن تحت ضغط الترتيبات للزواج، وضيق الوقت، فيهملن التغذية الجيدة، ويكتفين بمأكولات سريعة، مؤكدة ضرورة تناول البروتينات، الخضراوات، الفواكة، العصائر الطبيعية، وشرب الماء بكميات كبيرة، وذلك لتغذية الجسم، والحفاظ على حيوية الجلد والشعر.

وحذرت استشاري الجلدية أيضًا من استخدام الكيراتين في فرد الشعر؛ وذلك لاحتوائه على مادة "الفورمالين" المسرطنة الموجودة، والتي تؤدي إلى التساقط الكثيف للشعر كأقل العواقب، ونصحت باستخدام البروتين كبديل عنه في علاج الشعر وفرده.

تابعينا لمزيد من النصائح والأسرار لجمالك على صفحتنا.