رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرنسا: إخلاء سبيل مشتبه به خطط لضرب منشآت عسكرية

جريدة الدستور

كشف مصدر قضائي فرنسي، عن إخلاء سبيل الأصغر سنًا بين المشتبه بهم الأربعة، الذين خططوا لضرب منشآت عسكرية في فرنسا، وقطع رأس ضابط مع تصوير مشهد الجريمة.

كانت السلطات الفرنسية، اعتقلت فجر الإثنين الماضي، في مناطق مختلفة من البلاد الأشخاص الأربعة الذين تترواح أعمارهم بين "16 إلى 23 عامًا"، ومن بينهم عسكري سابق في سلاح البحرية الوطنية، في إطار تحقيق فتح قبل ثلاثة أسابيع، بشأن مشروع هجوم إرهابي ضد منشآت عسكرية.

وأفاد مصدر مقرب من التحقيقات، أن الأشخاص الأربعة كانوا يخططون لشن هجماتهم في ديسمبر المقبل أو يناير 2016، باستهداف موقع "فور بيار" العسكري في جنوب البلاد.

من ناحية أخرى، صرح الداخلية الفرنسي برنار كازنوف أمس، بأنه لا يوجد حتى الآن صلة بين هؤلاء الأشخاص والأحداث الأخيرة في منطقة "بوش دو رون" في إشارة إلى التفجيرين اللذين وقعا، الثلاثاء، في منشأة للبتروكيماويات بالقرب من مارسيليا، وعملية سرقة كمية كبيرة من المتفجرات من مستودع عسكري في بلدة "ميراماس".

وأضاف كازنوف: "إن الأجهزة الأمنية رصدت المحرض الرئيسي لهذه الهجمات، لنشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقاته مع جهاديين فرنسيين مسجونين حاليًا، فضلاً عن الإخطار الذي تلقته بشأن ميوله للسفر إلى مناطق الجهاد في سوريا".