رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو.. الداخلية: إرسال ملف استرداد "أحمد منصور" إلى ألمانيا غدًا

 الإعلامي بقناة الجزيرة
الإعلامي بقناة الجزيرة القطرية، أحمد منصور

أكد مساعد وزير الداخلية لشؤون الإعلام اللواء أبو بكر عبد الكريم، أن القبض على الإعلامي بقناة الجزيرة القطرية، أحمد منصور، في برلين، لاتهامه في القضية رقم 12057 لسنة 2013 جنايات قصر النيل، بالحكم 15 سنة مشدد، بتهمة القبض بدون وجه حق على أحد المواطنين واحتجازه لعدة أيام داخل أحد المكاتب السياحية، وقيده ومعه آخرون وهتك عرضه.

وأوضح عبد الكريم، فى تصريحات تليفزيونية، أنه عقب صدور الحكم قام الإنتربول الدولي بعمل تعميم كافة المحكوم عليهم الهاربين في الخارج، موضحا أنه تم التنسيق مع المحامي العام للتعاون الدولي لإعداد ملف استرداد الإعلامي أحمد منصور تمهيدا لإرساله لدولة ألمانيا غدا لعودة المحكوم عليه إلى البلاد.

وأشار إلى أن الحكم الصادر ضد الإعلامي أحمد منصور واجب النفاذ لصدوره من محكمة الجنايات، لافتا إلى أن ملف الاسترداد يتضمن القضية والاتهام والمواد المطبقة علية والحكم الصادر ضده ومدة العقوبة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الداخلية، أن ألمانيا من ضمن الدول المشتركة في الإنتربول والتعميم بشأن المحكوم عليهم وصلها، وفي ضوء هذا الحكم أوقفت أحمد منصور.

وأكد أن ملف التسليم كافٍ وبه كافة البيانات القضائية أو المتعلقة بالقضية ويعرض على سلطات الدولة التي استوقفت المحكوم عليه.