رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماليزيا تطلب تسليم المشتبه بهم في السطو على الناقلة

جريدة الدستور

طالبت الحكومة الماليزية اليوم فيتنام وإندونيسيا رسميا بتسليم ثمانية أشخاص مشتبه بهم في السطو على الناقلة الماليزية للنفط "كيم هارموني" .

وذكرت وكالة أنباء "برناما" الماليزية، نقلا عن وزير الداخلية الماليزي الدكتور أحمد زاهد حميدي، إن الشرطة الملكية الماليزية سوف تقوم بتحقيق لاحق لتتم محاكمتهم بماليزيا قبل أو يوم الثلاثاء المقبل، معربا عن شكره للحكومة الفيتنامية وكل من كمبوديا وتايلاند على هذا التعاون المتين.

وأشار إلى أن التحقيق لا يزال جاريا دون أن يستبعد تورط أي مواطن في الحادثة.
وقد وصلت الناقلة "كيم هارموني" الماليزية للنفط والتي اختطفها قراصنة إندونيسيون منذ 11 يونيو، إلى ميناء كوانتان من ولاية باهانج وسط ماليزيا، الساعة 7:30 صباح اليوم السبت، متأخرة بذلك بخمس ساعات عن الموعد المحدد، بسبب خلل فني في المحرك.

جدير بالذكر أن الناقلة "كيم هارموني" اختفت على بعد 30 ميلا بحريا من تانجونج سيديلي، قبالة مياه جوهور جنوب ماليزيا، في مطلع الأسبوع الماضي.
وكانت الناقلة تحمل نحو 6 آلاف مليون طن متري من البنزين قيمتها 21 مليون رنغيت ماليزي، حوالي 7 ملايين دولار و22 بحارا من بينهم 16 ماليزيا، خمسة إندونيسيين وميانماري واحد.
و بعد تضافر جهود دولية شاركت فيها 29 قطعة حربية جواً وبحراً من ماليزيا و إندونيسيا وأستراليا على مساحة تجاوزت 500 ألف ميل بحري، تمكنت الجوية الأسترالية من العثور على الناقلة المخطوفة في خليج سيام بالقرب من الساحل الكمبودي.