رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو...منتصر الزيات: ندمت بشدة على انضمامي للجماعات الإسلامية

جريدة الدستور

قال المحامي منتصر الزيات، أحد أعضاء فريق الدفاع عن جماعة الإخوان، إنه ندم بشدة وتمنى أن يعود به الزمن ليصحح ما فعله بانضمامه لتنظيمات الجماعات الإسلامية فى شبابه.
وتابع خلال حواره مع الإعلامي طوني خليفة فى برنامج "بدون مكياج" الُمذاع على فضائية "القاهرة والناس" أن العمل التنظيمي يضعف الفرد ويعرضه للمساءلة القانونية ويغذي التعصب المذهبي لديه، وأنا رجل منفتح.
وأضاف أن الإخوان لم يكونوا مثاليين، وكان لديهم اعتقاد بأنه لم يخرج أحد عليهم، ولم يتوقعوا أن يخرج أحد ضدهم فى 30 يونيو، لافتًا إلى أنه هاجم الإخوان فى الحكم وعندما تركوا الحكم وتم حبسهم دافع عنهم، ولكن هناك أشخاص آخرين تقربوا من الإخوان أثناء حكمهم، وهاجموا الجماعة بعد حبس أعضاءها.
وكشف عن أكبر مبلغ تقاضاه من الجماعات الإسلامية وهو 50 ألف جنيهًا من محمد بديع مرشد جماعة الإخوان فى قضية التخابر، وبرر مدافعته عن الإخوان قائلًا "لو مادافعتش عنهم غيري هيدافع عنهم".
وأكد على أنه من المستحيل أن يتوسط فى الأزمة الحالية بين جماعة الإخوان والنظام الحاكم, وأنه لم يتم عرض التوسط عليه، وإذا عُرض عليه لن يقبل، مضيفًا "كفاية هدومي اتقطعت فى المبادرة الأولى فى التسعينات".