رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الثقافة: مبادرة "صيف أولادنا" تأتي كمتنفس للشباب خلال الإجازة

الدكتور عبد الواحد
الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة

قال الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة: إن من أهداف مبادرة "صيف أولادنا" محاربة الفكر المتطرف، مضيفًا أن الفكرة تم عرضها على مجلس الوزراء ووافق عليها بالفعل لما فيها من أهداف واقعية وحقيقة، وأن تكون متنفسا لأبناء الوطن خلال فترة الإجازة وشهر رمضان.

وأضاف النبوي: نحن ملتزمون أمام مجلس الوزراء بتحقيق أهداف المبادرة بالتعاون مع الوزارات المشاركة معنا، التي تحرص على نجاح المبادرة، لافتا إلى أن جمع المواقع الثقافة والتعليمية، والجامعات ومراكز الشباب تفتح أبوابها أمام المبادرة.

وأشار الوزير إلى أن المبادرة تهدف إلى استثمار الإجازة الصيفية فى تعزيز تنمية وبناء واكتشاف قدرات أبنائنا الطلاب فى مختلف مراحل التعليم، وكذلك إقامة الفعاليات الثقافية والتربوية والرياضية الهادفة لصقل مواهب الشباب وإبداعاتهم وإعدادهم الإعداد الثقافي والفكري والفني ليكون لهم دور فعال في عملية بناء المجتمع، وتستهدف الفئة العمرية من سن 6 إلى 30 سنة.

وأكد "النبوي" وجود لقاءات مع كبار الكتاب والأدباء، وإقامة ورش عمل لهم مع الشباب، إلى جانب إقامة عروض فنية واستعراضية، وغيرها.

جاء ذلك خلال المؤتمرا الصحفي، المنعقد بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، لإعلان تفاصيل مبادرة "صيف ولادنا" تحت شعار "فكر .. أبدع .. ابتكر .. نافس"، التى تنظمها وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارات السياحة، الشباب والرياضة، التربية والتعليم، التعليم العالى، التعليم الفنى، السكان، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والأوقاف، التضامن، التطوير الحضري، البحث العلمي.