رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

٢٢ مرشحًا يتنافسون على عضوية مجلس إدارة اتحاد التمويل العقاري

شريف سامي، رئيس الهيئة
شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

مع غلق باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري للتمويل العقاري، بلغ عدد المتقدمين ٢٢ يمثلون شركات وبنوك وجمعيات مهنية.

وقال شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية: "إنه من المقرر أن تعقد أول جمعية عامة للاتحاد، والذي تم النص على إنشائه في التعديلات الأخيرة لقانون التمويل العقاري ، يوم ٢٥ يونيو المقبل".

وأضاف: "إن الجهات التي تقدمت لعضوية الاتحاد تضم ١٠ شركات تمويل وشركة إعادة التمويل العقاري و١٨ بنكًا، إضافة إلى صندوق ضمان ودعم التمويل العقاري، والجمعية المصرية لخبراء التقييم العقاري، وجمعية الوكلاء العقاريين".

وأوضح سامي، أن المتقدمين للترشح لأول مجلس إدارة للاتحاد يتوزعون بين ٩ يمثلون شركات التمويل، وإعادة التمويل العقاري، و ١١ يمثلون البنوك، و٢ عن الجمعيات المهنية، علمًا بأن النظام الأساسي للاتحاد والذي صدر بقرار من مجلس إدارة الهيئة، ينص على عضوية ممثل لصندوق ضمان ودعم التمويل العقاري، بدون الحاجة لانتخابه.

وأعرب رئيس الهيئة، عن ترحيبه باهتمام مختلف أطراف منظومة التمويل العقاري بعضوية الاتحاد، ولا سيما البنوك؛ ومنها بنوك عامة، وخاصة.

وأكد أن البنوك طرف فاعل في سوق التمويل العقاري، وأن البنك المركزي يولي أهمية لتنشيط دورها في هذا المجال، هذا ويمكن للجهات الأخرى الراغبة التقدم للعضوية عقب الجمعية العامة، المقرر أن تجتمع خلال أيام.

وأشار سامي، إلى أنه بعد عقد الجمعية العامة وانتخاب مجلس الإدارة، سيقوم أعضاؤه بانتخاب الرئيس ونائب الرئيس، ويلي ذلك اتخاذ بقية الخطوات التنفيذية لتمكين الاتحاد من القيام بدوره.