رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. "محلب" يفتتح مؤتمر الطروحات العامة بالبورصة

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

يفتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، المؤتمر السنوي الثاني للاستثمار في البورصة؛ بهدف دعم الطروحات العامة وزيادات رؤوس الأموال.

ويمثل المؤتمر فرصة مهمة للتوافق بين الشركات الواعدة التي لديها فرص توسع ونمو، وترغب في الحصول على تمويل بين المؤسسات المالية وبنوك الاستثمار التي لديها القدرة على إعادة هيكلة تلك الشركات وطرحها في السوق المصرية.

ويستعرض المؤتمر فرص الاستثمار الواعدة في السوق المصرية مع التركيز على حجم التطور في البنية التشريعية والتنظيمية التي شهدتها السوق خلال الفترة الأخيرة، وبمشاركة عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية وممثلي مجتمع الأعمال، إضافة إلى عدد كبير من المؤسسات المالية وبنوك الاستثمار المصرية والأجنبية.

فيما تتضمن حلقات المؤتمر جلسة وزارية تضم عددًا من وزراء المجموعة الاقتصادية للحديث عن توجهات الحكومة في الاستفادة من سوق المال المصري في إعادة هيكلة الشركات الحكومية، والمساعدة في زيادة رأسمالها بما يمكن من زيادة أرباحها، بالإضافة إلى إمكانية تمويل البورصة للمشروعات العملاقة من خلال الاكتتابات العامة، وبما يساعد على خلق مشاركة شعبية في تمويل المشروعات الحكومية، كما يستعرض المؤتمر فرص تعظيم العائد على استثمارات المال العام.

كما يستعرض المؤتمر التجارب الناجحة للشركات، التي قامت بطرح أسهمها خلال فترات ماضية ومدى الاستفادة والتطور الذي حققته تلك الشركات من عملية القيد في البورصة، وقد تمت دعوة عدد كبير من المؤسسات الأجنبية المالية في أعمال المؤتمر، والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، بما يساعد بشكل متوازٍ في جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى السوق المصرية.