رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"مذكرات سرية" للداخلية ضمن أحراز "التخابر مع قطر"

المعزول محمد مرسي
المعزول محمد مرسي

عرضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة أحراز المتهم الرابع أحمد عبده عفيفي بالجلسة 19 في محاكمة الرئيس المعزول محمد ‏مرسي و10 متهمين آخرين من أعضاء تنظيم الإخوان، في اتهامهم بالتخابر مع قطر.

وبين الأحراز ملف به 12 مجلدا جميعها تشمل معلومات عن قدرات القوات المسلحة وأمور عسكرية مهمة، فضلا عن ملف بعنوان "وزارة الداخلية" بداخله مجلدان أولهما: "تقرير الحالة الأمنية" في 4 ديسمبر 2012، وبه 9 صور يتضمن تقرير الحالة الأمنية عن يوم 4 ديسمبر 2012 للإحاطة والتنويه إلى اتخاذ اللازم ومُذيل بتوقيع مساعد وزير الداخلية رئيس قطاع الأمن الوطني.

ويشمل التقرير نتائج متابعة الحالة الأمنية ورصد الأحداث والوقائع المهمة على المستوى الدخلي والأحداث الطائفية والمستوى الخارجي ومعلومات عن بعض التحركات السياسية لبعض الدول مرفق به نموذج بإعداد الوافدين والمغادرين من المصريين والجنسيات المختلفة يحمل درجة سري للغاية.

ومجلد آخر بعنوان مذكرة للعرض على مساعد الوزير لقطاع مصلحة الأمن العام، يحتوي على 12 صورة لمذكرة تحمل شعار مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية باجتماع الجهات السيادية للبلاد لمتابعة الموقف الأمني والإجراءات الواجب اتخاذها في بعض المحافظات وموقعة في 27 مايو 2013، مساعد الوزير لقطاع مصلحة الأمن العام، وملف آخر باسم وزارة الدفاع.

تنعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، وعضوية المستشارين عماد عطية وأبو النصر عثمان، بسكرتارية حمدى الشناوي وراضي رشاد.

وأسندت النيابة إلى الرئيس المعزول، محمد مرسي وبقية المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.