رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قاتل الشاب الأسود في بالتيمور "سجله نظيف".. ورئيسه: "نيرو" مثال يحتذى به

جريدة الدستور

أذاعت شبكة "NBC" الإخبارية الأمريكية السيرة الذاتية لإدوارد نيرو، المتهم بقتل فريدي جراي، الشاب الأسود، في مدينة "بالتيمور" بولاية "ميريلاند" الأمريكية.

التحق نيرو بقوات الشرطة الأمريكية منذ ثلاث سنوات، عام 2012، بعد أن كان متطوعًا لدى إدارة المطافئ بمقاطعة "جلوستر" جنوب "نيو جيرسي" لمدة عشرة أعوام، منذ 2002 حتى 2012.

وقال رئيس إدارة المطافئ بمقاطعة "جلوستر"، جون هوفمان، إن السجل الوظيفي الخاص بإدوار نيرو "نظيفًا" وليس به أيه توجهات عنصرية، بل أنه كان يعد مثلًا يحتذى به لأصدقائه بالإضافة إلى تفانيه داخل العمل وعدم إثارته أيه مشكلات، حسبما نشرت صحيفة "بالتيمور صن" الأمريكية.

من جانبه، أشار والد "إدوارد نيرو"، إلى أن إبنه لم يرتكب أية أخطاء، مضيفًا أن برائته ستظهر خلال التحقيقات القادمة.

"إدوارد نيرو" صاحب الـ29 عامًا، يوجه حكم الإعدام بعد اتهامه بالعنصرية وقتل الشاب، فريدي جراي، 19 عامًا، خاصةً بعد استلام المدعي العام لولاية "بالتيمور"، مارلين موسيبي، تقرير الطب الشرعي الذي أكد أن جراي توفى إثر إصابة شديدة في العنق، وكذلك جراحه من تكبيل يديه وقدميه داخل سيارة الشرطة عند إلقاء القبض عليه يوم الجمعة الماضية.

وكانت الاشتباكات قد وصلت أشدها بين الشرطة الأمريكية والمحتجين في بالتيمور أثناء مظهاراتهم ضد الظلم والعنصرية التي تتصف بها الشرطة ضد أصحاب البشرة السوداء داخل البلاد.