رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"السباعي" مولنا أكثر من أربع آلاف وحدة ضمن مبادرة البنك المركزي

فتحى السباعى رئيس
فتحى السباعى رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان

قال فتحى السباعي رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، إن مصرفه مول 3 آلاف وحدة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل، طبقًا لمبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، بإجمالى تمويلات بلغت 300 مليون جنيه لـ100 ألف عميل.
أوضح السباعي، على هامش الجمعية العمومية المنعقدة للبنك، اليوم، أن إجمالى محفظة القروض بالبنك حاليا بلغت 7.1 مليار جنيه مستهدفا نموها بمعدل يتراوح بين 30% إلى 35%.
كما بلغت محفظة القروض المشتركة ببنك التعمير والإسكان 1.7 مليار جنيه بنهاية الربع الأول.
أضاف أن الحصيلة الدولارية للبنك ارتفعت عقب إجراءات البنك المركزى الأخيرة لضبط سوق العملات الأجنبية لتبلغ 600 ألف دولار يوميًا في الوقت الحالي.
واتخذ البنك المركزي عدة إجراءات الفترة الماضية مستهدفة القضاء على السوق الموازية بشكل نهائي بدأها بالسماح لقيمة الجنيه بأن تفقد 39 قرشا أمام الدولار ليسجل سعر صرف الدولار مقابل الجنيه فى آخر عطاء للبنك المركزى 7.35 جنيه مقابل 7.15 جنيه من قبل، ثم أعقب هذه الخطوة قرار سقف الإيداع الدولاري لعميل شركة واحدة فى البنوك بحيث لا تتجاوز 10 آلاف دولار يوميا و50 ألف شهريا، وأنهى هذه الحملة بعدم قبول البنوك للدولارات من العملاء أو المؤسسات دون وجود للأخيرة موارد بالنقد الأجنبى.
وقال السباعى إن مصرفه بصدد طرح شهادة دولارية قبل يوليو القادم، معتزمين افتتاح 100 فرع بنهاية 2017.
أضاف أن البنك يدرس الدخول فى تمويلات للكهرباء بإجمالى قيمة تتراوح بين 400 إلى 450 مليون جنيه، مشيرا إلى أن مصرفه يعتزم التوسع فى محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.