رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ القليوبية: اعتماد 18 مليون جنيه لإنقاذ مشروعات الإسكان

المهندس محمد عبدالظاهر،
المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية

أعلن المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، عن اعتماد صرف 18 مليون جنيه كسلفة لمديرية الإسكان بالمحافظة، بهدف صرف دفعات مالية للمقاولين القائمين على تنفيذ مشروعات الإسكان اﻻجتماعي على مستوى المحافظة.

من جانبه، أكد المهندس صبري خربوش، وكيل وزارة اﻻسكان بالمحافظة، فى تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، أن موافقة المحافظ تحل أزمة كبيرة مع المقاولون اللذين هددوا بمقاضاة الوزارة وعدم استكمال المشروعات في موعدها، مشيرا إلى أن عددهم نحو 12 مقاول، وأن الصرف يتم حسب أولوية تقديم المستخلصات وسداد التأمينات لتكون الدفعة جاهزة للصرف.

وأكد خربوش، استمرار العمل في مشروعات الإسكان اﻻجتماعي بالمحافظة، وأن العمل بها لم يتأثر بالأزمة وهي عبارة عن 33 عمارة تضم 792 وحدة سكنية، موجها الشكر للمقاولين على تحملهم الأزمة التي نمر بها.

وأضاف أنه تلقى خطابات من الوزارة تفيد بدء إرسال 10 دفعات للمقاولين لحل الأزمة، وعند وصول المبالغ سيتم سداد السلفة المستحقة للمحافظة.

وأكد وكيل الوزارة، أنه في انتظار استلام الشيك ليتم صرف الدفعات فورا نهاية الأسبوع الجاري، موضحًا أن المبلغ يغطي مستحقاتهم من أول يناير حتى شهر أبريل الماضي.