رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"أنتارا" تبرز بحث الرئيس الإندونيسي ومحلب لجهود تعزيز التعاون

إبراهيم محلب
إبراهيم محلب

أبرزت وكالة الأنباء الإندونيسية "أنتارا" اللقاء الثنائي الذي جميع بين الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو ورئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب أمس في جاكرتا، على هامش أعمال القمة الأسيوية الإفريقية لمناقشة الجهود المبذولة لتعزيز التعاون بين البلدين المعروفتين بوجهات نظرهما السياسية المعتدلة.

ونقلت "أنتارا" عن وزير شئون مجلس الوزراء أندى ويدجاجانتو أن البلدين اتفقتا على تعزيز التعاون للتعبير عن سياسات إسلامية معتدلة. وأضاف أن البلدين اتفقا خلال الاجتماع أيضا على أن الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط يعتمد على عاملين، وهما إيجاد حل سلمي لمشاكل عديدة في المنطقة، والعمل المشترك لإحباط الأعمال الإرهابية على مستوى الدولة.

وفي مجال التعاون الدفاعي، أوضح أن وديدودو ومحلب بحثا عرض إندونيسيا لبيع منتجاتها في مجال الدفاع الاستراتيجي لمصر، وقال: "سيتم تكثيف الحوار في مجال الدفاع بين البلدين. وقد عرضت إندونيسيا بيع العديد من منتجاتها من الصناعات الدفاعية الاستراتيجية لمصر".

وفي المجال الاقتصادي، أوضح أن البلدين اتفقا على الاهتمام بشكل خاص بتعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بحيث يمكنهما النمو لدعم اقتصاد كل من البلدين".

وقال وزير شئون مجلس الوزراء الإندونيسي إن رئيس الوزراء المصري استفسر بشأن سياسة تحويل دعم الوقود إلى قطاعات أخرى، مشيرا إلى أن الرئيس ويدودو أوضح سبب ذلك وآلية تحويل دعم الوقود إلى القطاعات الإنتاجية، وتطوير البنية التحتية، ومساعدة العملية التعليمية، والرعاية الصحية للشعب.