رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بنها تفوز بالمركز الأول في العروض المسرحية بمسابقة "إبداع 3"

جريدة الدستور

فازت جامعة بنها بالمركز الأول فى العروض المسرحية فى مسابقة "إبداع 3" (جائزة الشارقة الثقافية)، التي تنظمها وزارة الشباب للعام الثالث على التوالي.

حيث كرم المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، وعلي محمد الشميلي، نائب سفير دولة الإمارات العربية بمصر، طلاب وطالبات الجامعات والمعاهد المصرية الفائزين في المسابقة.

أوضح الدكتور على شمس الدين، رئيس جامعة بنها، إن الجامعة قد حصلت على المركز الأول في العروض المسرحية والمركز الثانى في الترتيب العام والخامس في الفنون الشعبية؛ نظرا لحصول طلابها على العديد من الجوائز، مشيرا إلى أن الجامعة حصدت المراكز الأولى بالمسابقة؛ حيث فازت بـ١٢جائزة فردية واثنين جماعية فى المسرح والرقص الشعبى.

وأضاف شمس الدين، أن الجامعة حققت إنجازات ملموسة وقابلة للقياس خلال السنوات الماضية فى مختلف المجالات، سواء فيما يتعلق فى الانفتاح على العالم والمؤسسات التعليمية لدعم وتطوير البحث العلمى، أو التوسع فى إنشاء المبادرات والأنشطة الطلابية وربطها باحتياجات المجتمع المحلى.

وقام وزير الشباب والرياضة، خلال حفل التكريم، بتوزيع شهادات التقدير والجوائز على 180 طالبًا وطالبة من الفائزين في المجالات الفردية فى المسابقة، و15 فريقا جماعيا من الفائزين بالمسابقة.

يذكر أن 51 جامعة ومعهدا عاليا من مختلف المحافظات، اشتركوا فى مسابقة إبداع الشارقة 3، وتنافس الطلاب فى المسابقة على مدار الأشهر الماضية فى مجالات الشعر والقصة والتأليف المسرحي والمقال والرواية والمراسل التليفزيوني والأفلام واستاند أب كوميدي والفنون الشعبية والموسيقى والكورال والإنشاد الديني والكوميكس والفنون التشكيلية.