رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أفضل5 نصائح لعلاج البشرة المرهقة


بعض الناس يجدون أنه من الصعب حقًا أن يجدون وقتًا من جداول أعمالهم المزدحم وإيلاء الاهتمام للشكل والهيئة الخاصة بهم، ولكن على الأقل يجب تخصيص 15 دقيقة فقط يوميًا سواء باستخدام مادة

كيميائية أو بوصفات منزلية الصنع يمكن تحضيرها بسهولة، للعناية بالبشرة اليومية، والنظام أمر لابد منه لبشرة جميلة ومتوهجة، وفيما يلي بعض الخطوات، للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

1.التطهير:

تنظيف وجهك على الأقل مرتين في اليوم هو تلميح اساسى وضرورى جدًا لنظام الرعاية اليومية. استخدم غسول الوجه بدلاً من الصابون لتنظيف الأوساخ، والملوثات المتراكمة على الجلد طوال اليوم.

2.تقشير البشرة :

التقشير هو خطوة مهمة جدًا عند التفكير فى رعاية الجلد كل يوم.  حيث إنها تعمل على إزالة الخلايا الميتة المتراكمة، وتظهر طبقة الجلد الجديدة والطازجة. ومن الطرق الصحية والمنعشة أيضًا استخدام عنصر معتدل مثل دقيق الذرة ودقيق الشوفان، مسحوق السكر مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع لإزالة التراكم.

3.التنغيم:

عملية التقشير يزيل المسام من الأوساخ والتنغيم يغلق المسامات وهذها يمنع تراكم أية ملوثات. لان نتيجة انسداد المسام من حب الشباب والعيوب يمكن أن تسلب الجمال من أي وجه، ويساعد التنغيم على تقليص المسام وتشديد الجلد. كما أنه يزيل الأوساخ والنفط الذى لا يمكن أن يزيله التطهير.

4.الترطيب:

ترطيب الجلد يمكن الحصول عليه من جميع أنواع الزيوت الطبيعية، لأن الجلد الرطب يبدو أصغر سنًا، وأكثر ليونة، وأكثر مرونة، وأكثر سلاسة من الجلد الجاف.فإذا كان نوع الجلد زيتي، أو جاف، أو عادي، أو يجمع بين اثنين من أنواع البشرة، يكون المرطب هنا مهم جدًا. الترطيب لا يعنى تزييت الجلد، لكنه يعنى استخدام منتج للترطيب لأنواع البشرة الدهنية ومنتج خاص بأنواع البشرة الجافة.

5. الحماية:

حماية البشرة من آشعة الشمس الضارة مهم جدًا. حروق الشمس والحرارة والطفح الجلدي البقع الداكنة هي بعض من الآثار الضارة التي تنجم عن التعرض لخطر الآشعة فوق البنفسجية غير الصحية، لذلك فمن الافضل استخدام مقاوم للشمس الذي لا يقل عن 30 SPF، والأعلى يكون افضل.

إن اتباع هذه الخطوات البسيطة ليوم واحد يخصص للعناية بالبشرة يكون لها تأثير إيجابي للغاية على الحفاظ على صحة الجلد وجماله.