رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. وزير التخطيط: المؤتمر الاقتصادي يعيد مصر لخريطة الاستثمار العالمية

الدكتور أشرف العربي
الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، إن هناك استعدادات حكومية كبيرة للمؤتمر الاقتصادي المقرر إقامته خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس المقبل بمدينة شرم الشيخ، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر سوف يكون قصة نجاح لمصر وسيعيد مصر إلى خريطة الاستثمار العالمية.
وأضاف العربي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا يحيى ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور" أن هذا المؤتمر قد وضع رؤية طويلة الأجل لتنفيذ مشروعات حتى 2030 وكذلك وضع بعض الإصلاحات قريبة الأجل.
وأشار إلى أن هناك أكثر من 30 مشروعًا سيتم طرحه في المؤتمر الاقتصادي، موضحا أن هناك عدد من القوانين مثل قانون الاستثمار الذي سيصدر بشكل رسمي قبل أو أثناء المؤتمر وكذلك قانون الثروة المعدنية ومشروع قانون الكهرباء.
وأوضح أن كل من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والبنك الأوروبي والبنك الإفريقي والبنوك المساهمة العربية قد أعلنوا مشاركتهم بالمؤتمر، لافتا إلى أن هناك 10 قطاعات اقتصادية سيتم التركيز عليها خلال فعاليات المؤتمر الاقتصادي.
وتابع وزير التخطيط "نحتاج لـ 60 مليون دولار كاستثمارات اجنبية في مصر خلال الأربع سنوات القادمة"، مؤكدا أن المؤتمر الاقتصادي سيكون نافذة لتوضيح فرص الاستثمار في مصر أمام العالم.