رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الخارجية" تواصل اجتماعاتها حول المصريين المختطفين في ليبيا

جريدة الدستور

تتواصل الاجتماعات بشكل مكثف في وزارة الخارجية، اليوم السبت، في إطار استنفار الدولة بكامل أجهزتها بغية استجلاء الموقف بالنسبة لأوضاع المصريين المختطفين في ليبيا، والوقوف على حقيقة الوضع في هذا الشأن.

وفي الإطار ذاته.. تتابع "خلية الأزمة"- التى أمر بتشكيلها الرئيس عبد الفتاح السيسى- واللجان المنبثقة عنها، انعقادها الدائم للتواصل مع أهالي المختطفين والأطراف الليبية الرسمية وغير الرسمية، وكذا شيوخ وعواقل القبائل الليبية، للوقوف على حقيقة الوضع على الأرض.

كما يواصل وزير الخارجية سامح شكري، اتصالاته ومشاوراته مع عدد من نظرائه الأوروبيين والأطراف والمسئولين المعنيين حول الأوضاع الأمنية في ليبيا، وكيفية ضبط هذه الأوضاع، وتبادل المعلومات حول المصريين في ليبيا حيث يلتقي- في هذه الأثناء- شكري ناصر القدوة، مبعوث الجامعة العربية إلى ليبيا.

يأتى ذلك في الوقت الذى تؤكد فيه الخارجية أنه لم يتم التأكد من صحة خبر إعدام المصريين المختطفين في ليبيا حتى الآن.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه الوزارات والأجهزة المعنية بتنفيذ خطة عاجلة لإجلاء المصريين الراغبين في العودة من ليبيا.

كما أصدرت رئاسة الجمهورية، أمس الأول، الخميس، بيانا، جاء فيه: "تتابع رئاسة الجمهورية عن كثب وباهتمام بالغ الأنباء المتواترة بشأن وضع أبناء مصر المختطفين في ليبيا، وتتولى خلية الأزمة- التي سبق أن وجه الرئيس بتشكيلها من ممثلي الوزارات والأجهزة المعنية- متابعة الموقف أولا بأول، وإجراء الاتصالات المكثفة والمستمرة مع الأطراف الليبية الرسمية وغير الرسمية بهدف استجلاء الموقف والوقوف على حقيقته".

وأكدت الرئاسة، في بيانها، "أن مصر لا تألو جهدا في متابعة وضع أبنائها المختطفين في ليبيا، وتدعو المجتمع الدولي للوقوف في مواجهة الإرهاب بجميع صوره وأشكاله، والذي بات يهدد دول المنطقة والعالم".