رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اللجان العامة للانتخابات تواصل تلقي أوراق المرشحين بالمحافظات

جريدة الدستور

أكد رئيس محكمة طنطا الإبتدائية رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالغربية، المستشار حسام طرطير، أن عدد المتقدمين بأوراقهم للترشيح للانتخابات البرلمان 2015 حتى الآن 192 مرشحًا ،لافتا إلى أن اللجنة تلقت أوراق 5 مرشحين في اليوم الخامس لقبول أوراق الترشيح ليرتفع عدد المتقدمين بأوراقهم إلى 192 مرشحا حتى الآن.

وأضاف طرطير، في تصريح أمس، بأن تلقي أوراق الترشيح مستمر حتى يوم 17 فبراير الجاري حتى الساعة الخامسة عصرا عدا اليوم الأخير سيتم غلق باب قبول الطلبات في الثانية ظهرا.

وأشار إلى أنه يتم توزيع أرقام مختومة بخاتم النسر عليها توقيع رئيس المحكمة للحضور لتحديد أسبقية الدخول لتقديم الأوراق للمتقدمين للترشح لمجلس النواب كعملية تنظيمية لمنع التزاحم على أن يتم تحديد رقم المتقدم داخل اللجنة الخاصة بدائرته.

وقال رئيس مححكمة طنطا الإبتدائية، إن هناك إجراءات أمنية مشددة أمام مجمع محاكم طنطا وبداخله أثناء تقديم المرشحين لانتخابات مجلس النواب لأوراق ترشحهم، ووضع كاميرات مراقبة أمام مكتب رئيس المحكمة والحواجز الأمنية ومقاعد انتظار للمرشحين.

وفي السويس، قال رئيس اللجنة الطبية المكلفة بالكشف الطبي علي مرشحي الانتخابات بالسويس، الدكتور رضا زغلول، إن اللجنة الطبية تسلمت من معامل وزارة الصحة المركزية نتائج الكشف الطبي لـ 37 مرشحا في الانتخابات من أصل 61 تقدموا للكشف الطبي، مؤكدا أن نتائج الكشف الطبي لجميع مرشحي الانتخابات بالسويس التي وصلت إلي الآن سليمة تماما.

وأكد رضا زغلول أن باقي نتائج الكشف الطبي ستصل تباعا وسيتم تسليمها لمرشحي الانتخابات البرلمانية، مضيفا أنه يوجد خمس مرشحين تقدموا اليوم الخميس للكشف الطبي بالسويس من بينهم اثنين من السيدات المرشحين للانتخابات.

وأضاف، أنه تم تسليم عدد من المرشحين النتائج الطبية الخاصة بهم وسيتم غدا تسليم باقي النتائج الطبية التي وصلت للجنة.

وفي المنيا، قال رئيس المحكمة الإبتدائية ورئيس اللجنة العامة للانتخابات البرلمانية، المستشارعبد الرحمن مرزوق، إنهم تلقوا اليوم الخميس طلبات 13 مرشحا لخوض الانتخابات بدوائر المنيا ليصل إجمالي المرشحين خلال 5 أيام إلى 187 مرشحا.

وأضاف أن الأعداد انخفضت تباعا بالمقارنة باليوم الأول للتقديم الأحد الماضي، مؤكدا أن حالة من الهدوء تسود داخل محكمة المنيا الإبتدائية وسط انخفاض أعداد المرشحين.

من جانبه ، قال رئيس اللجان الطبية المتخصصة بالمنيا، الدكتور طارق عبد الرحيم، إن 254 مرشحا محتملا لمجلس النواب قاموا بإجراء الكشف الطبي حتى الأن طبقاً لقرار اللجنة العليا للانتخابات وأنه لا توجد عراقيل تعوق عملية الفحص، لافتا إلى أن المستشفى العام بالمنيا مستمر في استقبال المرشحين لتوقيع الكشف الطبي عليهم حتى التاسعة مساء يومياً.

وفي سياق متصل، شهد محيط مجمع المحاكم بالمنيا، وجودًا أمنيًا مكثفًا من قبل قوات الأمن لتآمين ومتابعة الحالة الأمنية داخل المحكمة، لتآمين عملية تقديم أوراق المرشحين.