رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"شكرى" يبحث في النرويج سبل الإصلاح الاقتصادي ومكافحة الإرهاب

 وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

التقى وزير الخارجية سامح شكري، بنائبة رئيس البرلمان النرويجى ماريت نايباك، كما عقد والوفد المرافق له جلسة مباحثات مع رئيسة وأعضاء لجنة الشئون الخارجية والدفاع بالبرلمان، وذلك فى إطار جولته الأوروبية الحالية وخلال زيارته للنرويج.

وشرح الوزير، خلال اللقاء، التطورات الجارية على الساحة المصرية والاستعدادات الحالية لتنفيذ الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة الطريق بعقد الانتخابات البرلمانية فى شهر مارس المقبل، معربا عن تطلعه لتواصل البرلمان النرويجى مع البرلمان المصرى عقب الانتخابات.

كما تطرق شكرى إلى خطوات الإصلاح الاقتصادى التى اتخذتها مصر والتجهيزات لعقد مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة، داعيا الجانب النرويجى للمشاركة بقوة فى هذا المؤتمر.

وقال السفير بدر عبد العاطى، المتحدث باسم الخارجية اليوم الجمعة، إن الاجتماع ناقش كذلك التطورات فى منطقة الشرق الأوسط وبخاصة على الساحتين العراقية والليبية.

وأضاف أن الجانب النرويجى استمع لشرح الوزير حول الجهود المصرية لمكافحة الإرهاب والنجاحات التى تم تحقيقها فى هذا الشأن بالإضافة إلى التحديات الماثلة، مشيراً إلى أن الإرهاب بات ظاهرة دولية تحتاج إلى التكاتف لمواجهتها.

وأوضح المتحدث الرسمى، أن الجانب النرويجى ثمن الدور المصرى لدعم الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، كما أكدوا حرصهم على استكمال مصر لعملية التحول الديمقراطى بنجاح.