رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بدء اجتماع مساعد وزير الخارجية مع سفراء الدول العربية حول قضية الإرهاب

جريدة الدستور

بدأ بعد ظهر اليوم، الأربعاء، اجتماع السفير عبد الرحمن صلاح مساعد وزير الخارجية للشئون العربية مع السفراء الدول العربية المعتمدين بالقاهرة لتناول قضية الإرهاب.

ويأتى الاجتماع الذي يتواصل في هذه الأثناء في إطار الاتصالات المكثفة التى تجريها وزارة الخارجية مع بلدان العالم في ضوء ما يجمع مصر وهذه الدول من علاقات متميزة ومن أهداف مشتركة تتعلق بمحاربة الإرهاب.

كما يندرج الاجتماع في إطار الجهود والتحركات الخارجية التي تقوم بها وزارة الخارجية لمواجهة آفة الإرهاب البغيضة والقضاء على التنظيمات الإرهابية.

وأحاط عبد الرحمن صلاح السفراء العرب بموقف مصر إزاء مكافحة الإرهاب والجهود التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لمكافحة الإرهاب وتأكيد سيادته، وأن استراتيجيتنا تقوم على مكافحة الإرهاب مع احترام حقوق الإنسان ذات الصلة.

وكان السفير حاتم سيف النصر مساعد وزير الخارجية قد التقى أمس، الثلاثاء، مع السفراء الأوروبيين المعتمدين لدى مصر، كما اجتمع السفير محمد فريد منيب مساعد وزير الخارجية لشئون الأمريكتين مع سفراء دول أمريكا الشمالية واللاتينية المعتمدين بالقاهرة، وذلك في أعقاب الحادث الإرهابي الذي استهدف مؤخراً عدداً من النقاط الأمنية بشمال سيناء وراح ضحيته عدد من ضباط وجنود القوات المسلحة والشرطة والمدنيين.