رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. وزير النقل ومحافظ السويس يتفقدان أعمال التطوير بميناء السخنة

جريدة الدستور

أكد المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، أن موانئ البحر الأحمر تشهد مراحل تطور كبير لزيادة تداول الحاويات والبضائع بها، مشيراً إلى أن الحكومة أنفقت 800 مليون جنيه لتطوير 5 موانئ.

وأضاف ضاحي، خلال زيارته لميناء السخنة برفقة اللواء العربي السروري محافظ السويس، والمهندس هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، أنه سيتم استكمال منظومة التطوير.

وأضاف وزير النقل: هناك مشروعات ستوفر الآلاف من فرص العمل وستنمى الاقتصاد القومي، منها مشروع ازدواج المجرى الملاحي لقناة السويس، فضلا عن مشروع الشبكات العملاقة، التى تربط مصر شمال وجنوب وغرب وشرق ومشروع استصلاح مليون فدان.

وأشار ضاحي، إلى أن زيارته لميناء السخنة اليوم من أجل الوقوف على الأعمال المتفق عليها من شركة موانئ دبى الحاصلة على حق امتياز فى إنشاء المرحلة الثانية من أعمال التطوير.

واستمع وزير النقل فى بداية جولته لمحافظة السويس من اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر لخطط التطوير والمشروعات المشتركة مع موانئ دبى العالمية.

وناقش وزير النقل خطة إقامة الحوض الثانى بالميناء لإضافة طاقة جديدة لتداول الحاويات لتعظيم العائد الاقتصاد القومى وتحويل ميناء السخنة لمركز عالمى لتداول الحاويات والبضائع وإقامة مشروعات لوجيستية.

فيما زار "ضاحي" طريق شط عيون موسى –رأس سدر لمتابعة أعمال التطوير والرصف وازدواج طريق النفق – الشط - عيون موسى بطول 35 كيلومترا ليخدم مناطق عيون موسى ورأس سدر الذي يأتي ضمن خطة مشروع منطقة قناة السويس.

وقال اللواء العربى السروى محافظ السويس إنه يتم تجهيز وتطوير إنشاء خزانات فى الحوض الثالث بميناء السخنة واستقبال كميات من الغاز الطبيعى الأمر الذى سيؤدي إلى وفرة فى الغاز الطبيعى.

وأشار "السروي"، إلى أن طريق شط عيون موسى ضمن مشروع طرق تنمية محور إقليم قناة السويس، مؤكدًا رفع كفاءة طريق السويس – القاهرة.