رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مؤكدًا عدم احترامها للقانون الدولي..

صبيح: دعوة نتنياهو "يهود فرنسا" للهجرة لإسرائيل "خطيرة"

نتنياهو
نتنياهو

أكد السفير محمد صبيح، الأمين العام المساعد للجامعة العربية لشئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، أن دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لليهود في فرنسا للهجرة إلى إسرائيل، في أعقاب العمليات الإرهابية الأخيرة التي شهدتها فرنسا؛ مرفوضة جملة وتفصيلا.

وأشار إلى أن هذه الدعوى ستؤدي للمزيد من الفرقة بين الديانات، وإلى تمزيق وتفكيك النسيج الوطني للدول، مشددًا على أن هذا أمر خطير وغير مقبول في النظام الدولي.

وقال صبيح- في تصريحات للصحفيين -اليوم الاثنين- بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية- إننا نستهجن ونستغرب موقف نتنياهو، مشيرا إلى أنه موقف يعبر عن عدم احترام إسرائيل للقانون الدولي والدول، خاصة أن هذه اللغة والسياسة؛ تتكرر كثيرا منه.

وشدد على أن فرنسا دولة كبيرة لها مواقفها وبصماتها وعضوًا في مجلس الأمن منذ نشأته، وليس لنتنياهو أن يتطاول عليها بهذا الشكل، قائلا: "إن هذه الدعوات تخلق حالة من الفوضى والاضطراب في العالم".

وأعرب عن إدانته للعملية الإرهابية التي تعرضت لها صحيفة "شارلي إبدو"، قائلا: "إن العالم العربي والإسلامي استنكر هذا الحادث الإجرامي ويعتبره درجة عالية من درجات الإرهاب الذي طال الأمة في أكثر من دولة عربية، وبالتالي نحن شركاء في محاربة الإرهاب".