رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السفير جمال بيومي: استئناف عمل مجلس العلاقات المصرية الأوروبية بعد توقف عامين

السفير جمال بيومي،
السفير جمال بيومي،

أكد السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن تصريحات السفير البريطاني كان بها قدر من المبالغة بشأن القلق من الأوضاع الأمنية.
وأضاف بيومي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى سلمان في برنامج "مصر في يوم" على فضائية دريم2، أن ما يتردد عن أن غلق بعض السفارات الأجنبية في مصر، جاء كنوع من اختبار قوة الدبلوماسية المصرية، لتطويعها في مجالات بعينها، مؤكدا أن العلاقات الأوروبية المصرية جيدة جدا، ولم تشهد أي توترات، والدليل أن هناك توجيه من وزارتي الخارجية، والتعاون الدولي، بمعاودة عقد اللجان الفنية لمجلس العلاقات المصرية الأوروبية، بعد توقفها لمدة عامين، وذلك بناء على طلب منهم، وسيتم عقدها في القاهرة، في النصف الثاني من يناير القادم، أو النصف الأول من فبراير.
وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، أنه لا يوجد من يستطيع أن يضغط على مصر، خاصة في ظل إدارتها الحالية، فالكرامة الوطنية المصرية محفوظة، ولا يجب بأي حال التصعيد، بل يجب التعامل بدبلوماسية، وترك الأمر للجهات المختصة، سواء الرئاسة، أو وزارة الخارجية، أو الداخلية.
وأشار بيومي أن هناك أمر مضحك، حيث ذكر السفير البريطاني، أنه يشعر بالغيرة، لكون التعزيزات الأمنية لسفارة أمريكا أكبر من بريطانيا.