رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أشياء تساعدك على فقدان الشهية


قد تواجهين مشكلة أثناء خسارة وزنك وهو الجوع الدائم ولكى تتخطى هذة المشكلة لتتمكنى من الوصول للوزن المثالى ننصحك بتباع 5 نصائح الا وهى :

1- النوم : أثبتت الدراسات أن من ينام خمس ساعات فقط كل ليلة هو أكثر عرضة للسمنة بنسبة 50% ممن ينام سبع إلى تسع ساعات، فيعتقد الباحثون أن قلة النوم تؤثر على الهرمونات التي لها علاقة بالشهية وتتسبب بزيادة الوزن.

2- البروتين :  ينصح أخصائيو التغذية بالحصول على القدر الكافي من البروتين، حيث أنه يسد الجوع أكثر من أنواعِ الأطعمة الأُخرى ويستلزم وقتاً أكثر للهضم، فتناول البروتين عند الفطور يجعلك تشعرين بالشبع  لفترة أطول مما لو تناولتة في أي وقت آخر خلال النهار.

3- الماء : غالباً ما تعتقدين أنك تشعرين بالجوع، لكنة فى الحقيقة عطش وهذا هو الخطأ الشائع .. يمكن للأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية  من الماء أن تشعرك بالشبع كفاية، لذا ننصحك بتناول سلطة من الخس، الكرفس، الخيار والطماطم أو سلطة فاكهة من الفراولة، البطيخ والبرتقال لسد جوعك.

4- الحبوب الكاملة : حيث تحتوي الحبوب الكاملة على نسبة عالية من الألياف، وبالتالي تساعد هذه الحبوب على سد الجوع.

5- ممارسة الرياضة والتعرق .. لا تساعد ممارسة الرياضة على حرق السعرات الحرارية فقط، بل أيضاً على استهلاكها بقدر أقل إذ تخفض التمارين الرياضية مستويات هرمون الجوع، وتزيد من الهرمونات الكابتة للشهية في جسمك.