رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السفير البريطاني بالقاهرة يلتقي طلاب جامعة المنيا ويناقش سبل عودة السياحة

جريدة الدستور

استقبل الدكتور جمال أبو المجد، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، السفير البريطاني بالقاهرة، جون كاسون، حيث نظمت الجامعة، اليوم، لقاءً طلابياً بمجلس الجامعة مع السفير.
جاء ذلك بحضور السكرتير الأول للسفارة البريطانية، سام جراوت سميث، مسئول القسم الاقتصادى بالسفارة وبرنامج الشراكة العربية، ولمياء المليجى، مدير برنامج الشراكة العربية بالسفارة.
وقد أبدى السفير سروره لزيارة محافظة المنيا بعد توليه للمنصب بأربعة أشهر، وأضاف فهم طبيعة أهالى الصعيد عن طريق الحوار، وأنه يسعى لتقويه التعاون البريطاني المصري لصالح مصر والوطن العربي.
حيث فتح باب النقاش مع الطلاب من الكليات المختلفة والذى تناول العديد من الموضوعات، أهمها عودة السياحة البريطانية لمصر بعد الاستقرار الأمنى، وفتح البعثات للطلاب الأوائل للغة الإنجليزية أسوة بقسم اللغة الألمانية وعرض بعض الطلاب خبراتهم فى مجال العمل الاجتماعى والأنشطة داخل الجامعات إلى جانب تحسين ودعم المهارات.
وأوضح السفير الرؤية البريطانية لمصر وهى البحث عن الاستقرار والأمن وتقوية الاقتصاد ومكافحة الإرهاب وتقوية الشراكة في التنمية.
وأضاف أن بلاده تدعم مصر فى إطار أمنى ضد الإرهابيين فى سيناء، و أن التقدم الاقتصادى لمصر هو الهدف المهم ليشمل الشباب والنساء والمهمشين من خلال المشاريع البريطانية التى تنفذ على الأرض وتدعم على مستوى الوزارات حيث بلغ حجم الإستثمارات البريطانية نصف الاستثمار الأجنبى فى مصر، وذلك لخلق فرص عمل للجميع فلا ديمقراطية بدون اقتصاد.
وأكد أن الحكومة البريطانية تسعى للتعاون مع المصريين لتحقيق الديموقراطية والاستقرار الأمنى ودولة القانون وخاصة فى المؤسسات الحكومية و وسائل الإعلام العادلة.
وأشار السفير إلى أن محافظة المنيا تتقدم فى مجال الأدب وبخروج طه حسين نابغة الأدب منها إلى جانب الآثار الفرعونية والرومانية والإسلامية، موضحا للطلاب أنه خلال الـ 4 شهور من تواجده أدرك أن قطاع التعليم وسوق العمل من أهم الأشياء فى مصر.
وعلى نفس السياق.. قام السفير بمرافقه الدكتور أبو المجد وعميد الفنون الجميلة بزيارة متحف الفن الحديث بكلية الفنون الجميلة، وأبدى السفير إعجابه باللوحات المعروضة ودعا إلى تنمية التعاون فى هذا المجال بين الطرفين.
أكد الدكتور أبوالمجد -خلال اللقاء- على أن الدراسة بالجامعة منتظمة منذ اليوم الأول مع بدء العام الجامعي والطلاب يمارسون الأنشطة المختلفة إلى جانب أن الجامعة تدعم الكليات للاعتماد بعد أن تم اعتماد كليتي الهندسة والعلوم من هيئة الاعتماد والجودة، وأوضح السفير بأنه يدعم مصر ضد الإرهاب.
في ختام اللقاء كرم الدكتور جمال أبو المجد، السفير البريطاني بإهدائه درع الجامعة تكريمًا لجهوده في دعم الاستقرار والاقتصاد المصري.