رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المبعوث الخاص للرئيس الصيني: ندعم إجراءات مصر لمكافحة الإرهاب

اللواء محمد إبراهيم
اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

أدان مانج جيان زو نائب رئيس الوزراء عضو المكتب السياسي ورئيس اللجنة القانونية والأمنية للجنة المركزية للحزب الشيوعي بجمهورية الصين الشعبية والمشرف على الأجهزة الأمنية والمبعوث الخاص للرئيس الصيني الهجمات الإرهابية التي تستهدف الشرطة المصرية، معربا عن تقدير بلاده لما تبذله الأجهزة الأمنية المصرية من جهود كانت لها أصداء إيجابية دولية .
وأكد المسئول الصيني - خلال لقاء اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية له بمقر ديوان عام الوزارة صباح اليوم - على دعم الصين لما تتخذه مصر من إجراءات لمكافحة الإرهاب واستعدادها لتقديم كافة أوجه الدعم الفني واللوجيستي لوزارة الداخلية المصرية من أجل تحقيق رسالتها في القضاء على الإرهاب وتحقيق الاستقرار .
وناقش جيان زو، الذي يقوم بزيارة للقاهرة على رأس وفد رفيع المستوى من القيادات الأمنية بالصين، أوجه دعم التعاون الثنائي بين البلدين في المجال الأمني واستعراض آخر المستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك .
ومن جانبه، أكد وزير الداخلية على استمرار الوزارة في بذل كافة الجهود الممكنة لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة التي تمر بها البلاد خلال هذه المرحلة، مشيرا إلى النجاحات التي حققتها أجهزة الشرطة في مواجهتها للإرهاب وضبط عناصره وجهودها لدعم مناخ الأمن والاستقرار الداخلي .
كما رحب وزير الداخلية بتعزيز التعاون الأمني المشترك مع الأجهزة الأمنية الصينية في إطار روابط الصداقة وعمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين .
تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء حضره سفير الصين بالقاهرة وأعضاء المجلس الأعلى للشرطة .