رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الداخلية يبحث مع قائد الأمن الصيني سبل مواجهة الإرهاب

جريدة الدستور

استقبل وزير الداخلية محمد إبراهيم، مانج جيان زو نائب رئيس الوزراء عضو المكتب السياسي ورئيس اللجنة القانونية والأمنية للحزب الشيوعي بجمهورية الصين، والمبعوث الخاص للرئيس الصيني الذي يقوم بزيارة للقاهرة على رأس وفد رفيع المستوى من القيادات الأمنية بالصين.
ناقش إبراهيم ومانج مناقشة أوجه دعم التعاون الثنائي بين البلدين في المجال الأمني، كما تم استعراض آخر المستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.
وأدان المسئول الصيني الهجمات الإرهابية التي تستهدف الشرطة المصرية وأعرب عن تقدير بلاده لما تبذله الأجهزة الأمنية المصرية من جهود كانت لها إصداء إيجابية دولية، كما أكد على دعم الصين لما تتخذه مصر من إجراءات لمكافحة الإرهاب واستعدادها لتقديم كافة أوجه الدعم الفني واللوجيستي لوزارة الداخلية المصرية من أجل تحقيق رسالتها في القضاء على الإرهاب وتحقيق الاستقرار.
ومن جانبه أكد محمد إبراهيم، وزير الداخلية، على استمرار وزارة الداخلية في بذل كافة الجهود الممكنة لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة التي تمر بها البلاد خلال هذه المرحلة، وأشار إلى النجاحات التي حققتها أجهزة الشرطة في مواجهتها للإرهاب وضبط عناصره وجهودها لدعم مناخ الأمن والاستقرار الداخلي، كما رحب سيادته بتعزيز التعاون الأمني المشترك مع الأجهزة الأمنية الصينية في إطار روابط الصداقة وعمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين.
حضر اللقاء سفير الصين بالقاهرة والسادة أعضاء المجلس الأعلى للشرطة.