رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ سوهاج: "نستهدف خفض نسبة الأمية بالمحافظة إلى 7% خلال 4 سنوات"

اللواء محمود عتيق
اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج

أكد اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، أهمية الشراكة والتعاون مع جمعيات المجتمع المدنى فى حل المشاكل التى تعوق مسيرة التنمية بالمحافظة وعلى رأسها مشكلة الأمية، لافتا إلى أن المحافظة تستهدف خفض نسبة الأمية بها إلى 7% خلال 4 سنوات ومحو أمية 11 ألف شخص خلال 3 شهور.
جاء ذلك خلال حضور المحافظ والدكتور محب الرافعى رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار اليوم، الأحد، لحفل ختام المرحلة الأولى من برنامج "نتعلم شكرا" الذى ينفذه فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية وبنك الطعام.
ووجه المحافظ - فى كلمته خلال الحفل - الشكر للهيئة العامة لمحو الأمية وبنك الطعام والدارسين على مساهمتهم فى نجاح البرنامج، معتبرا أنه سيكون نقطة البداية للانتشار بمختلف قرى ومراكز المحافظة وباقى محافظات الجمهورية.

وأكد اللواء عتيق أن جميع المشاركين فى البرنامج كانوا على درجة عالية من الوعى والفهم والعلم، مشيدا بتعليم الدارسين الأميين أيضا بعض الحرف اليدوية مثل صناعة الإكسسوار وصناعة المخللات.
وقام المحافظ ورئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بتوزيع 40 شهادة محو أمية على الدارسين بعد نجاحهم فى الاختبارات.