رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإدارى يؤجل حلف اليمين للجنة الطبية المكلفة بفحص"هشام طلعت" أسبوعًا

 هشام طلعت مصطفى
هشام طلعت مصطفى

أجلت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار يحيي دكروري، اليوم الثلاثاء، حلف اليمين أسبوعًا من قبل اللجنة الطبية المكلفة بفحص الحالة الصحية لرجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، المحبوس في قضية مقتل الفنانة سوزان تميم، لحين اكتمال أعضاء اللجنة الطبية.
حضر كبير الأطباء الشرعيين الدكتور هشام عبد الحميد، رئيس القطاع الطبي لمصلحة السجون، إﻻ أنه غاب عن الحضور رؤساء أقسام الباطنة والقلب والباثولجي والجلدية والمناعة، عددهم 5 أساتذة، مما تعذر تأدية اليمين أمام المحكمة، لتباشر اللجنة عملها.
كانت المحكمة، أصدرت الأسبوع الماضي، حكمًا تمهيديًا بندب لجنة طبية من مصلحة الطب الشرعي، للكشف على هشام طلعت مصطفى، المحبوس حاليا في قضية مقتل سوزان تميم، للتأكد مما يدعيه بشأن إصابته بمرض النشوائي، وضرورة الإفراج الصحي عنه، للعلاج بالخارج، على أن تؤدي اللجنة اليمين أمام المحكمة بجلسة اليوم، وتستأنف المحكمة نظر الدعوى في 18 نوفمبر.
وكان المستشار يحيى عبد المجيد المحامي بالنقض قد أقام دعوى قضائية وكيلًا عن هشام طلعت مصطفى المحبوس في الجناية رقم 10205 لسنة 2008، مختصمًا النائب العام ووزير الداخلية ومساعد وزير الداخلية ورئيس مصلحة السجون بصفاتهم، مطالبًا بالإفراج الصحي عن طلعت.
وأكدت الدعوى أن أعراض المرض بدت على هشام طلعت، وقررت إدارة السجن نقله لمستشفى السلام الدولي، حيث خضع للفحوص الطبية التي أثبتت إصابته بداء النشوائي.