رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حبس 12 إخوانيًا 3 سنوات لتكديرهم السلم العام

شاكوش محكمة
شاكوش محكمة

حكمت محكمة جنح أكتوبر أول برئاسة، المستشار محمد أبو مسلم، على 12 عنصرا من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بالحبس 3 سنوات مع الشغل لاتهامهم بالانتماء لجماعة إرهابية وخرق قانون التظاهر وقطع الطريق وإثارة الشغب وارتكاب أحداث عنف.
شهد محيط محكمة أكتوبر، منذ صباح اليوم، الثلاثاء، تكثيفا أمنيا حول أسوار المحكمة بالتزامن مع النطق بالحكم على المتهمين تحسبا لأعمال شغب قد يرتكبها أهالي المتهمين.
كانت تحقيقات النيابة التي أجريت برئاسة المستشار عمرو مخلوف رئيس، نيابة أكتوبر أول، قد كشفت أن الأحداث تعود إلى 25 يناير من العام الجاري في ذكرى أحداث الثورة، حينما خرجت مظاهرات في عدة مناطق متفرقة بالأحياء السكنية بمدينة السادس من أكتوبر بالمخالفة للقانون، ومرددين شعارات مناهضة للجيش والشرطة، وحينما حاولت القوات الأمنية فض المظاهرة حدث اشتباكات بين الطرفين، وحالة من الكر والفر أطلق خلالها المتظاهرون عددا من الشماريخ والألعاب النارية تجاه القوات التي تعاملت معهم بإطلاق أعيرة الخرطوش لمواجهة المتظاهرين، وتمكنت في النهاية من ضبط المتهمين.
ووجه إسلام ضيف مدير النيابة للمتهمين تهم التظاهر والتحريض على العنف ومقاومة السلطات، والانضمام لجماعة إرهابية تهدف إلى تكدير الأمن والسلم العام.